إعلان

بعضها تمنع الخمور.. "سياحة النواب": الفنادق لها الحق في وضع الاشتراطات الداخلية

11:32 م الأربعاء 15 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قالت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إنه من حق أي فندق أن يضع الاشتراطات الإجراءات الخاصة الداخلية عند التعامل مع الجمهور، مشيرة إلى أن هذه الاشتراطات تكون موجودة على صفحة أي فندق سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضافت النائب نورا، في تصريح لمصراوي، أن وزارة السياحة مسئولة عن وضع الاشتراطات العالمية على المنشآت السياحية لاستخراج الرخص وغيرها من الإجراءات، موضحة أنه بالنسبة لإدارة الفندق المسئولة عن وضع إجراءاتها واشتراطتها الداخلية بما يتناسب مع أسلوب عملها ولا يحق للوزارة أن تتدخل في ذلك.

وأوضحت، أن إدارة الفندق تضع هذه الشروط والإجراءات التي تطبقها على صفحتها الخاصة، مشيرة إلى أن هناك فنادق على سبيل المثال لا تقدم خمور للنزلاء أو تشترط أن يكون النزلاء بدون أطفال أو لكبار السن أو تكون أسرة كاملة.

وتابعت: "هذه الاشتراطات أو الإجراءات ليست بدعة مصرية وإنما يعمل بها في كافة الفنادق على مستوى العالم"، مشيرة إلى أن وزارة السياحة لا تتدخل في عمل إدارة أي فندق إلا إذا حدثت مشكلة مع نزيل وحينها ترجع إلى بنودها في العقود الموقعة بين الفندق والنزيل كما أنها تشرف على عمل المنشآت السياحية من باب المطابقة للمعايير.

وكان عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لرقابة على المنشآت الفندقية قد كشف حقيقة وضع آليات العمل داخل الفنادق، مؤكدًا أن هناك فنادق تعمل بتراخيص تتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة.

فيديو قد يعجبك: