إعلان

"صحة الشيوخ" تناقش مقترح "نائبة التنسيقية" بشأن تراخيص وتبعية مراكز الإدمان

11:00 م الأربعاء 15 يونيو 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت النائبة سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء، في لجنة الصحة بالمجلس، الاقتراح برغبة المقدم منها، والخاص بمراكز علاج الإدمان وتبعيتها والتراخيص الخاصة بها.

حضر الاجتماع، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية دكتورة منى عبدالمقصود، المستشار حسن ترك، رئيس وحدة الكشف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ويأتي مقترح "نائبة التنسيقية"، كأحد أشكال التكامل بين دوائر عمل التنسيقية حيث أنه أحد مخرجات ملف الإدمان ضمن موضوعات مبادرة العدالة الثقافية التي سبق واطلقتها تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين منذ عدة أشهر.

وقدمت النائبة، عرضًا عن الموضوع من إعداد مجموعة العمل تناول ضرورة إعادة النظر في تراخيص مراكز علاج الإدمان بهدف التوسع في توفير عدد كافي لأسرة علاج الإدمان من خلال دعم المجتمع المدني لإقامة مراكز علاج إدمان على مستوى الجمهورية، الأمر الذي يحول دون تحقيقه صعوبة استخراج التراخيص وتعدد الجهات التابعة لها، ما تسبب في انتشار مراكز غير مرخصة ولا تخضع للرقابة.

وأوضحت النائبة، تعارض قانون المخدرات مع قانون الصحة النفسية، وطالبت بمناقشة القانون المقدم من صندوق مكافحة الإدمان، والذي تعطل في وزارة الصحة لأسباب غير معلومة.

وطالبت النائبة، تشكيل وتفعيل المجلس القومي للصحة النفسية والذي لم يتشكل رغم إصدار القانون الخاص به.

وتضمنت توصيات هيئة مكتب اللجنة للجهات المختصة، كافة التوصيات التي طالبت بها " نائبة التنسيقية".

ووجهت النائبة، الشكر لفريق العمل، مؤكدة أن هذا العمل التكاملي المشرف لم يكن ليصل إلى هذا المستوى لولا جهد وإخلاص مجموعه ملف علاج الادمان من مبادرة العدالة الثقافية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

فيديو قد يعجبك: