إعلان

تحدٍّ عالمي غير مسبوق.. برلمانية تعلق على أزمة تغير المناخ وعدم التزام الدول ماليًّا

03:33 م الأربعاء 15 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة سحر البزار، عضو مجلس النواب، ورئيس منتدى البرلمانيين الشباب الدولي، إن قضية تغير المناخ تعد تحديًا عالميًّا غير مسبوق لا يعترف بالحدود.

وقالت البزار -في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب المنعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- "إن الانبعاثات تؤثر علينا جميعًا، وتغير المناخ يغير عالمنا؛ فهو تهديد للسلام والاستقرار وهو خطر يهدد البلدان ذات الأراضي المنخفضة وسيؤدي إلى تشريد الناس وتدمير سبل العيش".

وأشارت النائبة إلى أننا ما زلنا نشهد نقصًا في التزام العديد من البلدان تجاه التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري بحلول عام 2050، فضلًا عن تقصير العديد من الدول بشأن التزاماتها المالية.

وأضافت البزار: "نحن شباب البرلمانيين لدينا منصتنا وهي منصة منتدى شباب البرلمانيين الذي يمكننا الدعوة من خلالها لمواصلة سن القوانين واللوائح الخاصة بتغير المناخ وضمان وفاء الحكومات بالتزاماتها بتوفير حلول مستدامة تجاه تغير المناخ".

وأشارت النائبة إلى أهمية انعقاد أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في مصر باعتبارها أول بلد في المنطقة العربية تستضيف المؤتمر البرلماني الدولي في ظل توجيهات الرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب، موجهة التحية بأربع لغات لجميع المشاركين في أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان