إعلان

منخفض ومرتفع جوي.. الأرصاد تكشف أسباب انكسار الموجة الحارة

03:07 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

الموجة الحارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الأسباب الحقيقية وراء اعتدال الأحوال الجوية والطقس خلال الفترة الحالية بكافة الأنحاء.

وقالت منار لمصراوي، إن اعتدال درجات الحرارة يعود إلى تأثر البلاد بامتداد العروض الوسطى والمرتفع الآزوري والذي يجلب معه كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهما العاملين المساعدين في انخفاض درجات الحرارة وانكسار موجات ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت منار، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت منار، إلى أن درجات الحرارة غدًا الأربعاء، تتراوح على القاهرة الكبرى بين 33 لـ 34 درجة نهارًا، والسواحل الشمالية بين 27 لـ 28 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد 35 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد 40 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 36 درجة مئوية نهارًا، وليلًا تتراوح درجات الحرارة على شمال البلاد بين 21 و 23 درجة، وجنوب البلاد بين 24 و26 درجة مئوية.

ويبدأ فصل الصيف، أو ما يسمى فلكيًا بالانقلاب الصيفي، يوم الثلاثاء 21 يونيو في تمام الساعة 11.11 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 92 يوماً و 17 ساعة و40 دقيقة، وفقا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

فيديو قد يعجبك: