إعلان

"المصريين بالخارج": السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا

11:05 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن وزارة الداخلية السعودية أعلنت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وأوضح حنفي في تصريحات اليوم، أن رفع الإجراءات جاءت وفقاً لما يلي: عدم اشتراط لبس الكمامة الطبية في الأماكن المغلقة، يستثنى من ذلك، المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل "وقاية"، والمنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب في تطبيق ذلك.

وأوضح حنفي، أن البيان شمل أيضاً عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل، ويستثنى من ذلك المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل التي تقتضي طبيعتها اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية لو ترغب تطبيقه.

واختتم البيان: أن تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين السعوديين خارج المملكة (ثمانية) أشهر بدلاً من (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات التي تحددها وزارة الصحة السعودية، أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا​

فيديو قد يعجبك: