إعلان

رئيس الحجر الزراعي يكشف أسباب تراجع الصادرات المصرية

12:08 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، إن صادرات مصر الزراعية بلغت 3.5 ملايين طن، رغم فقدان 400 ألف طن نتيجة التغيرات المناخية المصاحبة لبداية الموسم وخسارة التصدير لأوكرانيا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع تحقيق 5.6 مليون بنهاية الموسم.

وأضاف "العطار"، في تصريحات لمصراوي، أنه كان من المتوقع الوصول إلى 6 ملايين طن، ولذلك نرى أن التأثير محدود للغاية، لافتًا إلى أن تصدير البطاطس والخضروات والفاكهة ارتفع؛ مما أحدث توازن والحفاظ على نفس معدلات العام الماضي.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من كل المنتجات الزراعية التي تصدرها للخارج، وعلى رأسها الموالح والعنب والرمان والبطاطا والبنجر، والثوم والبطاطس، وكثير من المنتجات الأخرى، أي إنها تصدر كل ما يزيد عن الإنتاج والاحتياج المحلي.

وقال "العطار"، إن تطبيق منظومة التكويد أسهم بشكل كبير في المراقبة الجيدة، موضحًا أننا نسعى لمضاعفة هذا الرقم؛ حيث يعد القطاع الزراعي إحدى أذرع الاقتصاد المصري ومصدر جلب عملة صعبة.

وأشار إلى تصدير 760 ألف طن من البطاطس العام الحالي بفارق 160 ألف طن عن العام الماضي، منوها إلى هناك زيادة في صادرات الثوم والفراولة والعنب والبصل.

فيديو قد يعجبك: