إعلان

تخريج أوَّل دفعتين من دورة "برمجة الروبوت" لأبناء الصحفيين

09:21 م الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

كرَّمت وخرَّجت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، برئاسة عضو مجلس النقابة، حماد الرمحي، اليوم الاثنين، أول دفعتين من الدورة التدريبية المتقدمة لبرمجة "الروبوت والأردوينو" لأبناء الصحفيين والتي تم تنظيمها تحت عنوان "المخترع الصغير".

وتضمنت الدورة مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين في مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد و"الروبوت" كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات التعامل مع الالكترونيات والتدريب على مهارات تعلم الأكواد البرمجية، وتعلم مهارات تصميم "روبوت" ذاتي الحركة يتجنب الحواجز ومزود بـ"سينسور الألتراسونيك".

وشملت أيضًا تعلم مهارات تصميم "روبوت" يمكن التحكم فيه من خلال الموبايل، وتعلم أساسيات الالكترونكس والبرمجة بالأردوينو والروبوت، وتصميم مشروع التحكم فى إضاءة الليد، وتعلم مهارات تصميم جهاز الإنذار وإشارات المرور.

وقال "الرمحي" في بيان له: بكل صدق وأمانة ما قدمه الأطفال أبناء الصحفيين كان مصدر فخر وإعجاب وإبهار لجميع الحضور، حيث قدموا نماذج مبهرة وعرضًا شيقًا لمشروعات التخرج والبرامج التي نجحوا في تصميمها كان أبرزها برمجة "جهاز الإنذار المبكر" وتصميم برنامج ومشروع "إشارات المرور" وهو ما يدل على عبقرية الأطفال المصريين.

فيديو قد يعجبك: