إعلان

وكيل "الشيوخ" عن تعديلات قانون الرياضة: ترسّخ الوعي بأهمية "الرياضة للجميع"

01:40 م الإثنين 13 يونيو 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، إن التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن قانون الرياضة تمثل أهمية كبيرة، لافتةً إلى المجهود الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لترسيخ الوعي بأهمية مفهوم "الرياضة للجميع" في جميع المحافظات، وتيسير ممارستها لكل الفئات والأعمار.

وقالت فوزي، اليوم الإثنين، خلال التعقيب على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الرياضة: التعديلات بالنسبة إليَّ لا تقل أهمية عن الإنجازات والبطولات الكبيرة والمراكز المتقدمة التي باتت مصر تحققها على الصعيدَين الدولي والقاري.

ولفتت وكيل مجلس الشيوخ إلى أن الاهتمام الواضح الذي تبديه الدولة للرياضة هو في محله تمامًا؛ إذ إنها مكون لا يمكن إغفاله في منظومة بناء الإنسان المصري، ومما لا شك فيه أن الرياضة خصوصًا على مستوى الممارسة وليس فقط البطولة قد باتت أحد أهم معايير تقويم مدى ما وصلت إليه الأمم من تطور وتحضر.

وقالت فوزي: التعديل في التشريعات الحاكمة للمنظومة الرياضية في مصر يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030؛ وهي الرؤية المتكاملة والشاملة عن مستقبل مصر والإنسان المصري، من خلال تكثيف الرقابة على الهيئات الرياضية، وهو أمرٌ مطلوبٌ بشدة لضمان تحقيق الأهداف التي أُنشِئت من أجلها هذه الهيئات.

وأشارت النائبة إلى أن التعديلات أولت اهتماماً كبيراً لمكافحة المنشطات؛ وهي بالفعل آفة من شأنها أن تصيب أهداف الرياضة في مقتل .

وشددت فوزي على دور الدولة واهتمامها بالرياضة على المستوى المدرسي والجامعي؛ وهو الأمر الذي يحقق ما ذكرته في البداية من حتمية الانفتاح على ممارسة الرياضة في مختلف الأعمار والفئات والطبقات وليس فقط في قطاع البطولة، والسماح للأندية والهيئات الرياضية بالاستفادة من الحراك الاقتصادي في مصر؛ الأمر الذي يكرس فكرة أن جانباً مهماً من المنظومة الرياضية بات في حقيقته علماً وصناعة .

وقالت وكيل المجلس: إن النص على إنشاء مراكز للبحوث الرياضية بهدف إعداد الدراسات والبحوث العلمية التي تخدم الرياضة والرياضيين موفق للغاية .

فيديو قد يعجبك: