إعلان

رفع الجلسة العامة للشيوخ بعد الموافقة على خطة التنمية

02:03 م الأحد 12 يونيو 2022

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة غدا الاثنين.

جاء ذلك بعدما وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نهائيا على مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023، والقوائم والجداول الملحقة به.

وكشف الدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، استمرار تنفيذ مشروع مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن المبادرة لها تأثير إيجابي في تحسين الوضع التنموي بالمحافظات.

وشرح كمالي التحديات التي تواجه العالم على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي انعكست على الاقتصادات العالمية والأسعار وظهرت في شكل ارتفاع معدلات التضخم.

وأكد نائب وزير التخطيط، أن خطة التنمية الاقتصادية تهتم ببناء الإنسان المصري من خلال دعم قطاعي التعليم والصحة، وزيادة الاستثمارات.

ولفت إلى جهود الدولة لتحفيز الاستثمار وتحسين المناخ الاستثماري في مصر، مؤكدا أن هناك انخفاض في معدلات البطالة من 7.4 لـ 7.2.

وقال: نركز على فرصة عمل لائقة وكريمة، وليس فقط مجرد خفض معدلات البطالة ، لافتا إلى أن برنامج تنمية المرأة المصرية يستهدف تحسين خصائص الأسرة المصرية.​

فيديو قد يعجبك: