إعلان

بالسلام الوطني.. بدء فعاليات إعلان مبادرة "لتسكنوا إليها" بمركز الأزهر للمؤتمرات

12:03 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تصوير- محمود بكار:

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي يعقده مجمع البحوث الإسلامية، لإعلان تفاصيل مبادرة "لتسكنوا إليها"، لمواجهة المغالاة في تكاليف الزواج، بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ويحضر المؤتمر، الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر الشريف، والدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات.

وأعلن مجمع البحوث الإسلامية، إطلاق مبادرة «لتسكنوا إليها»؛ لتيسير الأمور المتعلِّقة بالزواج، ومواجهة المغالاة في تكاليفه، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واهتمام المجمع بقضايا المجتمع المصري.

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اليسر مقصد وأساس في كلِّ تكليف شرعي عملي، وإن القرآن الكريم والسنَّة النبوية المطهرة حافلان بالنصوص التي تحضُّ على عدم التكلُّف والغلو؛ فلن يشاد الدينَ أحدٌ إلا غلبه، مضيفًا أن المجمع -انطلاقًا من هذا المقصد الشرعي السامي- سيطلق هذه الحملة التي تدعو إلى تيسير أمور الزواج وتخفيف تكاليفه.

وأوضح عيَّاد أن المبادرة لها عدة مراحل؛ تكون الأولى منها خلال فترة الخِطبة، والثانية في مرحلة الإعداد للزواج، وتأتي الأخيرة في أثناء الزواج، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل تلك المراحل الثلاث خلال مؤتمر صحفي يعقده مجمع البحوث الإسلامية، الأحد المقبل.

فيديو قد يعجبك: