إعلان

مصر العليا للكهرباء: لم نسجل أي انقطاع في التيار رغم وصول الحرارة إلى 45 درجة

06:34 م السبت 11 يونيو 2022

انقطاع التيار الكهربائي

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس أحمد صدقي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن تطوير وتحديث وتأهيل الشبكة الكهربائية يحتل الأهمية الأولى خلال الفترة الحالية بوجه خاص، منوهًا إلى أنه طالب جميع رؤساء القطاعات الأربع بوضع أولويات العمل خلال الفترة الحالية بوجه خاص بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد بوجه خاص.

وأكد صدقي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه وجّه بتحديد زمن انقطاع التيار الكهربائي، في حالة حدوث أي عطل لأقل من نصف ساعة على الأكثر، مع الأخذ في الاعتبار إيجاد بدائل مختلفة عند خضوع أي من المغذيات أو المحولات للصيانة الدورية وعدم فصل التيار عن المواطنين إلا في حالة وجود بدائل.

من ناحية أخرى، شدد صدقي على أن الخطة الاستثمارية للشركة الجاري تنفيذها ترتكز على تقديم كافة أوجه الدعم الفني والمالي لتقوية شبكة التوزيع بمختلف المناطق، لضمان إنشاء شبكة قوية قادرة على الاستقرار وانتظام وصول التيار الكهربائي لمختلف المناطق.

وأكد أنه حتى اللحظة ومع ارتفاع درجات الحرارة الذي وصل إلى أكثر من 45 درجة في نطاق عمل الشركة، لم يتم تسجيل أي انقطاعات لمدة زمنية طويلة، مضيفًا أنه لو وجد فيتم إصلاح العطل في وقت قياسي من خلال تواجد فرق من الفنيين والمهندسين بمختلف القطاعات والهندسات على مدار الساعة، تنفيذًا لتعليمات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر ونائبه المهندس أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي.

ووعد أن خلال الفترة القليلة المقبلة سينعم المواطن المصري في الصعيد، باستقرار وانتظام في التيار الكهربائي رغم ارتفاع درجات الحرارة بصورة قياسية إلا أنه بفضل مجهودات العاملين بالشركة سننجح في مواجهة أي صعاب مهما كان حجمها.

فيديو قد يعجبك: