إعلان

التنمية المحلية: 11 دورة تدريبية لـ 332 من رؤساء الوحدات القروية ضمن حياة كريمة

01:54 م السبت 11 يونيو 2022

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، استمرار مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي والتأهيلي الشامل لكوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطبيق الممارسات الجيدة في الإدارة المحلية التي طبقها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والاستفادة منها في تأهيل كوادر الوحدات والمراكز المحلية المستهدفة بالمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" وتجهيزهم لمرحلة ما بعد انتهاء المشروعات، والانتقال لمجمعات الخدمات الحكومية وإدارة ومتابعة المرافق والخدمات التي ستتوفر بكل قرية بعد المبادرة.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن مركز سقارة للتدريب سينفذ اعتبارا من اليوم وحتى نهاية يونيو 2022، نحو 11 دورة تدريبية لـ 332 من رؤساء الوحدات القروية المنفذ فيها مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح شعراوي أنه تم الأسبوع الماضي الانتهاء من 3 دورات تدريبية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، منهم دورتين للإدارة العليا لـ 53 من رؤساء المراكز المنفذ فيها مبادرة "حياة كريمة" ونوابهم، ودورة تدريبية لـ 24 من القيادات الوسطى.

وأضاف الوزير أن برنامج المرحلة الثانية للتدريب يستهدف رفع كفاءة وقدرات القيادات والكوادر المحلية في مجال إدارة الموارد الذاتية، والنهج التشاركي وإشراك المواطنين، والإدارة بالنتائج، ومتابعة تنفيذ المشروعات، وصقل المهارات الشخصية التي تساعدهم على قيادة النقلة النوعية في دور الإدارة المحلية على مستوى القرى المستفيدة من "حياة كريمة"، إضافة إلى المهارات الإدارية والقيادية في مجال التخطيط المتكامل والصيانة والتشغيل وإدارة الأصول المحلية، ودعم التنمية للاقتصادية المحلية.

وأكد أن الموضوعات التي يتضمنها البرنامج التدريبي تم اختيارها بعناية لتتناسب مع الدور المتوقع من آليات الإدارة المحلية في المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه من خلال الاستعانة بخبراء ومدربين هولنديين من اتحاد البلديات الهولندية ووكالة التعاون الدولي للاتحاد VNG، والذي يعد من أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير الإدارة المحلية بالعالم وبالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: