إعلان

الكهرباء: فرق طوارئ وآليات متعددة لاسقبال أي مشكلة قد تحدث نتيجة الطقس السيء

11:15 م الجمعة 10 يونيو 2022

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الطفرة الكبيرة التي شهدها قطاع الكهرباء نراه في الفترة الحالية بالأماكن التي يوجد بها ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الأحمال.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، أنه لا يوجد أي تخفيف في أحمال التيار، موضحًا أن ما ترتب على تطوير شبكات نقل الكهرباء أدى إلى الاستقرار في توزيعها بدرجة كبيرة، ومازال هناك بعض الأماكن بشبكات التوزيع في مرحلة التطوير، ولكن ما تم له مردود إيجابي كبير.

وتابع حمزة أن هناك برامج الصيانة تتم تزامنا مع تلك المواسم من أجل التأكد من جاهزية المهمات الكهربائية، معقبًا: "نطمئن الناس أن شبكتنا على أتم الاستعداد وهناك غرفة عمليات تتابع الموقف أولًا بأول، وهناك فرق طوارئ موجودة وآليات متعددة لاسقبال أي مشكلة، سواء عن طريق الخط الساخن 121 أو المنصة الإلكترونية الخاص بخدمات الكهرباء الموحدة".

وأشار إلى أنه تتم متابعة البلاغات أولًا بأول ومعرفة سرعة الاستجابة الخاصة بها، لافتًا: "في العام السابق تعرضنا لموجة حرارة شديدة ووصلنا لحمل تقريبا أول مرة نصل إليه، وكان يقدر تقريبًا بـ34 ألف ميجاوات، وكان هناك استقرار كبير في التوزيع الكهربائي، وكان هناك احتياطي أكثر من 25%".

فيديو قد يعجبك: