إعلان

تبادل الرفات بوثيقة رسمية.. تفاصيل قرارات حاسمة للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس

08:35 م الجمعة 10 يونيو 2022

الكنيسة القبطية الأثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قرارات عديدة ومهمة اتخذها المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على مدار الأسبوع الحالي، أبرزها أن يكون تبادل رفات القديسين لا يتم إلا بوثيقة رسمية معتمدة من الأب المطران أو الأسقف، وبناءً على طلب رسمي موقع من أحد الآباء المطارنة أو الأساقفة.

وقرَّر أيضًا تشكيل مجلس التعليم الكنسي ومجلس الأكاديمية اللاهوتية القبطية، حيث تُقدَّم الأسماء المقترحة من حملة الدكتوراه والماجستير إلى سكرتارية المجمع، بالإضافة إلى الاعتراف بقداسة الراهب يسطس الأنطوني "من دير القديس الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر"، والقمص بيشوي كامل كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بسبورتنج.

وأوصى بتشجيع الشباب والشعب على الاهتمام بالعمل الوطني للمشاركة في ميلاد الجمهورية الجديدة، ومساندة الدولة في جهودها التنموية وخاصة المبادرات الرئاسية مثل "حياة كريمة"، وتشجيع الكنائس للاحتفال بيوم الأب والإشادة بدوره في الأسرة في ٢١ يونيو من كل عام.

وأقرَّ بتوحيد الاحتفال بالتراث القبطي في كل الكنائس القبطية الأرثوذكسية في عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، تحت اسم Global Coptic Day، في الأول من يونيو كل عام، ويتم من خلاله تقديم الكنيسة القبطية للعالم وخصوصًا رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وتنظيم مسابقات عالمية في التراث القبطي.

وتضمَّنت القرارات، إطلاق شعار عام "أسرتي مقدسة My Family is Holy"، تدور حوله فاعليات الكنيسة القبطية في العالم بدءً من يونيو ٢٠٢٢ إلى يونيو ٢٠٢٣.

وحثَّ البابا تواضروس أعضاء المجمع المقدس، على الاهتمام بمساعدة الأسر الفقيرة والمستورة لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تجتاح العالم حاليًا، وتشجيع المشروعات متناهية الصغر كأداة فاعلة لمواجهة هذه الأزمة، منوهًا بضرورة اهتمام الإيبارشيات بملف الحفاظ على البيئة والتغيرات المناخية، من خلال حلول عملية.

المجمع المقدس يُعقد بمركز لوجوس في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي في وادي النطرون، برئاسة البابا ومشاركة ١٢٠ عضوًا من أعضاء المجمع البالغ عددهم ١٣٧ عضوًا.

فيديو قد يعجبك: