إعلان

وزير الأوقاف: عقد لقاءات مع الشباب لاسترجاع منظومة القيم والأخلاق

01:41 م الجمعة 10 يونيو 2022

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، دور الوزارة الحيوى في تقوية الحس الإيماني العام وتعظيم القيم والمبادىء الإنسانية والأخلاق الأصيلة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه جار إعتماد 100 مسجد بنطاق محافظة المنوفية وإختيار الأئمة والواعظات الأكثر تميزاً لتقديم الخدمات الدينية من خلال البرنامج الصيفى للطفل لإعداد جيل واعى من النشئ.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بقيادات الأوقاف والأئمة والخطباء بالمنوفية علي هامش زيارته للمحافظة اليوم، والذي استقبله خلالها المحافظ، إبراهيم أحمد أبو ليمون وذلك لأداء صلاة الجمعة بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم.

وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة أصدرت 20 ألف كتيب تحت عنوان " الأدب مع رسولنا الكريم " لتعليم أبنائنا القيم الإنسانية والإجتماعية، وجاري توفير 20 مكتبة إسلامية بالمساجد بها جناح خاص للطفل، فضلاً عن تخصيص مقارىء للجمهور العام في 50 مسجدا بالمحافظة لإثراء الوعي الديني لدى المواطنين.

وأضاف أن وزارة الأوقاف بصدد تدشين أول لقاء بمحافظة الوادي الجديد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب تحت عنوان " لقاء مفتوح بين العلماء والشباب" بهدف التواصل المباشر وإسترجاع منظومة القيم الأصيلة والأخلاق النبيلة، وزيادة الوعي لدى الشباب ومحاربة الأفكار المغلوطة والمتطرفة واتاحة حوار مجتمعي بين كافة فئات المجتمع وسيتم تنفيذ تلك اللقاءات بكافة محافظات الجمهورية.

ووجه الوزير، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية بالتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذى للمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لعقد تلك المحاضرات والندوات بشكل أسبوعي بجميع مراكز المحافظة، مشيدا بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ونسب التنفيذ بالمحافظة والتي ستساهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية للمواطنين بقرى الريف المصرى.

وقدم الوزير التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي رقم 116 المقرر 13 يونيو الجاري، والذي يتم الاحتفال به في هذا التاريخ من كل عام، متمنياً بالمزيد من التقدم والإزدهار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهاً شكره وتقديره لمجهودات محافظ المنوفية في توفير الدعم المعنوي للدعاة والأئمة بالمحافظة وتوفير مناخ مناسب لهم مما كان له الأثر في تحقيق الأداء المتميز علي مستوي الجمهورية.

من جانبه، أشاد محافظ المنوفية بجهود وزارة الأوقاف في إحلال وتجديد بيوت الله، فضلاً عن دورها الدعوى والوطني الملموس في خدمة الدعوة ونشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتشدد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: