إعلان

الأهرامات وأبو الهول يتصدران البحث في خرائط "جوجل" الافتراضية

10:15 ص الجمعة 10 يونيو 2022

منطقة الأهرامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

أعلنت شركة Google عن أكثر المعالم زيارةً من خلال ميّزة التجول الافتراضي على خرائط الشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي توفّر ميزة اكتشاف معالم تاريخية وثقافية مختلفة وذلك عبر التقاط صور بنطاق 360 درجة يمكن مشاهدتها عبر شاشة الموبايل أو الكمبيوتر، وأظهرت الخدمة أهرامات الجيزة وابو الهول في مراكز متقدمة للغاية.

وجاءت المعالم الأكثر زيارةً على ميزة التجول الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

1. برج خليفة، الإمارات العربية المتحدة (تجول افتراضي للمرصد والمبنى).

2. الكعبة، المملكة العربية السعودية (التجول الافتراضي).

3. أهرامات الجيزة، مصر (التجول الافتراضي / ٢.

4. المسجد الحرام، المملكة العربية السعودية (التجول الافتراضي).

5. الهرم الأكبر، مصر (التجول الافتراضي).

6. المسجد النبوي، المملكة العربية السعودية (التجول الافتراضي) 7. برج العرب، الإمارات العربية المتحدة (التجول الافتراضي) 8. أبو الهول، مصر 9. نافورة دبي، الإمارات العربية المتحدة 10. مطار دبي الدولي، الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الشركة أن السيارات تجولت مسافةً تزيد عن أكثر من 16 مليون كيلومتر حول العالم خلال آخر 15 عاما، وهي مشابهة لمسافة التجول حول العالم بأكمله أكثر من 400 مرة، كما أن الخدمة جمعت أكثر من 220 مليار صورة لمختلف هذه المعالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه يمكن الاطّلاع على صور تاريخية لبعض هذه المواقع، من خلال ميّزة التجوّل الافتراضي لاستكشاف وتتبع التغيرات التي حدثت خلال هذه الفترة الزمنية، وتم إطلاق التجول الافتراضي على خرائط Google لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2013 في الإمارات.

فيديو قد يعجبك: