إعلان

بقواعد ميسرة.. تحالف سياحي لتنظيم حج الأقباط المصريين إلى القدس

12:30 ص الجمعة 10 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

عقد مساء الخميس، بمقر رابطة القدس بالقاهرة، اجتماعًا تنسيقيًا سياحيًا جمع بين كلً من الأنبا أنطونيوس، مطران القدس، واللواء محمد رضا داوود، رئيس مجلس إدارة شركة لاكي تورز، والدكتور محمد عبدالدايم، رئيس مجلس إدارة شركة "ماستر ترافيل" لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لتنظيم حج الأقباط إلى القدس.

يأتي ذلك في إطار ضوابط وقواعد منظمة لهذه الرحلات التي تلقى ترحابًا وإقبالًا من الأقباط المصريين، وبما يضمن تحقيق كل وسائل الراحة والمتعة والتيسير على هؤلاء الحجاج ، وتواصل رحلاتهم عبر العام بدلًا من قصرها على مواعيد ومواسم محددة.

وقال اللواء محمد رضا داوود، رئيس مجلس إدارة شركة لاكي تورز، إن الاجتماع مع مطران القدس، تضمن الحرص على تنظيم هذه الرحلات وفقًا للقواعد الحاكمة لها والتي يكون في مقدمتها التنسيق الأمني، وكذلك تقديم الخدمات السياحية المناسبة لهذه الرحلات وجودتها، وبحث الشروط التي يضعها الجانب الآخر، وكذلك الاشتراطات التي تقررها السلطات المصرية، بما يُسهل من إجراءات تنفيذ الرحلات وعدم تأخيرها نتيجة لأية ظروف أو أمور أخرى.

وأوضح داوود، أن هذه التنسيق يمكن وصفه بتحالف سياحي مصري، يهدف جذب المزيد من الراغبين فى زيارة الأماكن المقدسة في القدس، وفي ظل أن عدد الشركات التي نفذت الحج لأقباط مصر هذا العام قد بلغت نحو 30 شركة نجحت في التسويق والترويج لهذه الرحلات، وهو ما يمنح التحالف إلى استقطاب شركات جديدة وأيضاً شرائح وعملاء جدد فى ظل ما يقدم لهم من خدمات متميزة عبر البرامج التى سيتم طرحها.

وأكد داوود، أن هذا الإجتماع تم برعاية من الكنيسة المصرية التي تحرص دائماُ الحفاظ على سلامة وأمن الحجاج الأقباط خلال زيارتهم للأماكن المقدسة في القدس وبيت لحم وتتابع عن كثب هذه الرحلات لما تمثلها من روحانيات وتجليات دينية.

وأشار إلى أن هذه الرحلات تتميز أيضاً بمشاركة الأشقاء الفلسطينيين في الخدمات المقدمة للحجاج الأقباط المصريين، خصوصًا الإرشاد السياحي، نظراً للتقارب في اللغة والديانة والعادات والتقاليد مما يسهل وييسر على الحجاج التعامل مع هؤلاء بطبيعتهم دون الإحتياج إلى لغة أخرى أو وسيط بين المرشد والفوج المصري، مؤكداً أن الحجاج من الأقباط المصريين سيتم نقلهم عبر رحلات يتم تنظيمها مع الشركة الوطنية "مصر للطيران".

فيديو قد يعجبك: