إعلان

"نقل النواب" توصي بتدبير ٢٥٠ مليون جنيه لتنفيذ مشروع تطوير كورنيش مرسى مطروح

11:29 م الأربعاء 01 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تبني فكرة مشروع تطوير كورنيش مرسى مطروح الذي تم استعراضه من جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي يمثل أهمية كبيرة.

جاء ذلك على هامش لقاء اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وأعضاء اللجنة؛ لمناقشة وبحث طلبات أهالي مطروح، بمكتبة مصر العامة.

وأضاف رئيس اللجنة أن مثل تلك المشروعات يواكب التطور التنموي الكبير الذي تشهده الدولة المصرية، وفي ظل ذلك التطوير فتكلفة فكرة المشروع لم تعد كبيرة، حيث إن التكلفة الإجمالية ٢٥٠ مليون جنيه لتحويل كورنيش مرسى مطروح لمنطقة حضارية استثمارية واستغلال مساحات الكورنيش.

وأوصى رئيس اللجنة نواب محافظة مطروح بالتقدم باقتراح برغبة للمشروع لدراسة أبعاده في المجلس والعمل على اتخاذ خطوات أولية له.

واستقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ورئيسها والوفد المرافق.

وتقوم لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وأعضاء اللجنة بزيارة لمحافظة مطروح تطلع فيها على أهم مشروعات النقل والمواصلات بالمحافظة من إقامة عدد من الطرق القومية والرئيسية وبين مدن المحافظة، بالإضافة إلى تفقد منفذ السلوم البري وتطويره، واستعراض أهم جهود المحافظة في رفع كفاءة ومد وإقامة مزيد من الطرق ومناقشة أهم المشكلات والعقبات ومطالب المحافظة لحلها مع العمل على المشاركة في تحقيق مزيد من الخدمات للمواطنين في قطاع النقل والمواصلات.

وبدأ وفد اللجنة أولى جولاته بتفقد منفذ السلوم البري، لمتابعة أعمال التطوير الجارية حاليًّا لتحقيق مزيد من تيسير حركة السفر والتنقلات بين مصر وليبيا ودول شمال إفريقيا، ثم توجه إلى طريق السلوم- مطروح.

ويضم الوفد البرلماني برئاسة رئيس لجنة النقل والمواصلات، النائب محمود الضبع، وكيل اللجنة، والنائب سيد عوض، أمين سر اللجنة، والنائب خالد تامر طايع، والنائب حسام عاشور، والنائب إمام منصور، والنائب حمدي عبد الوهاب، والنائب كمال أبو جليل، والنائب رزق راغب، والنائب محمد زين الدين، والنائب حسين تاعب.

فيديو قد يعجبك: