إعلان

شهادة وفاة سمير صبري| قصة 8 أشخاص حاولوا استخراجها.. وموقف "الصحة"​

02:00 م الأربعاء 01 يونيو 2022

كتب – أحمد جمعة:

حاول عدد من الأشخاص الذين زعموا قرابتهم للفنان الراحل سمير صبري، استخراج شهادة وفاته من مكتب صحة المنيرة بالقاهرة على مدار الأيام الماضية، قبل أن يُقابل طلبهم بالرفض.

ووفق مصدران مُطلعان بمكتب الصحة في المنيرة، فإن قرابة 8 أشخاص ذهبوا إلى المكتب بعد يومين من وفاة سمير صبري، وطلبوا الحصول على شهادة الوفاة، إلا أن اللوائح الإدارية تمنعهم من الحصول على الشهادة.

وبحسب اللوائح الإدارية التي اطلع عليها "مصراوي" والمعلَّقة على الحائط داخل مكتب الصحة بالمنيرة، فإنه يتم تسليم شهادة الوفاة المتوفي للأقارب من الدرجة الأولى فقط، فإن كان متزوجًا يكون تسليم الشهادة للزوجة أو الأبناء، أما النسبة للأعزب فيكون للأب أو الأم أو الأخ أو الأخت.

وتصاعد الجدل خلال الساعات الماضية، بين أصدقاء ومقربين من الفنان الراحل بشأن وجود ابن له يعيش بصحبة والدته في بريطانيا، ما بين نفي وتأكيد.

وقال مصدر مسؤول بالمكتب: "جالنا ناس كتير خلال الفترة الماضية، فيه ناس قالوا إحنا ولاد أخته، وناس قالوا ولاد خالته، عددهم تقريبا بين 7 إلى 8 أشخاص، لكننا لا نتعامل إلا مع الدرجة الأولى للقرابة وبالتالي لم يحدث أي تعامل رسمي معهم".

وأشار المصدر الآخر إلى وجود صيغة أخرى لاستلام الشهادة بالنسبة للأشقاء، مضيفًا: "لو الأخ حابب ياخد شهادة الوفاة لأخوه لا يحصل على الشهادة الأصلية (الصفراء)، لكنه في بعض الحالات يقوم بعمل إقرار بمحضر إداري بأحد أقسام الشرطة، أن شقيقه غير متزوج ولم ينجب أطفالًا وحال ثبوت غير ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، ثم يأتي إلينا ويوقع على إقرار آخر ويبصم عليه، ويجيب مستخرج فاضي من أي سجل ونطبع اللي على الشهادة وتتختم بختم النسر، لكنها لا تكون الشهادة الأصلية".

كان المنتج والماكير الشهير محمد عشوب، أقسم في مداخلة هاتفية، أن للفنان الراحل سمير صبري ولدًا من فنانة مصرية شهيرة ويشبهه كثيرا في الملامح.

وتابع "مع احترامي الشديد وكل الحب والصدق لأخويا وصديقي طارق الشناوي، من حقه يقول بس أنا أرجو من يقول إن سمير لم ينجب وهذا الكلام أن يكون قريبا من الشخص الذي يحكي عنه مش مجرد يعرفه وهو ليس صديقا له".

وانضمت الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح، التي أصدرت كتابا عن مسيرة سمير صبري السينمائية، إلى ذلك الجدل، مؤكدة وجود ذلك الابن، وفقا لما رواه لها الفنان الراحل.

ودخل الناقد الشناوي طارق الشناوي في مداخلة في نفس البرنامج، قائلا "فيه تشويش في الموضوع، وحكايات على طريقة الأفلام الميلودرامية، مبالغات كل ما قلته إن عنده ابن او اتنين أو اكتر، قلت هذا لا يؤثر على قيمة هذا الإعلامي الكبير والفنان الكبير، كل ما هنالك انا سمعته قال أنا تزوجت وعندي ابن، عمري ما سمعت منه سيرة ابنه ولا شفت ولا صورة".

فيديو قد يعجبك: