إعلان

"التنمية المحلية": 112 مليون جنيه استثمارات لإدارة المخلفات بالبحر الأحمر

11:45 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن حجم الاستثمارات المقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بمحافظة البحر الأحمر، يبلغ نحو 112 مليون جنيه.

وأعلن وزير التنمية المحلية تسليم المحافظة، اليوم الأربعاء، المدفن الصحي الآمن بمدينة مرسى علم بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 21 مليون جنيه، في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع؛ لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات .

وقال شعراوي إن وزارة التنمية المحلية تتابع على قدم وساق تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في الإسراع بتنفيذ مشروعات البنية التحتية للمنظومة الجديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمختلف المحافظات؛ بما يسهم في تحسين مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري للمحافظات والحصول على رضا المواطنين .

وأشار شعراوي إلى أنه جار إنشاء ثلاثة مدافن صحية أخرى ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة بمدن (الغردقة- سفاجا- رأس غارب) بتكلفة 91 مليون جنيه .

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم حاليًّا بمراجعة طلبات إبداء الاهتمام التي تلقتها من شركات القطاع الخاص الراغبة في إدارة مصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية بالمنظومة؛ للحفاظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة في المنظومة الجديدة وحسن إدارة مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية .

وأضاف شعراوي أن المدفن الصحي الجديد بالبحر الأحمر تم إنشاؤه على مساحة 5 أفدنة؛ وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، ويوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل؛ منها غرف أمن والمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه، بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.

وتابع الوزير: كما توجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب، كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب، ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

فيديو قد يعجبك: