إعلان

قومي المرأة: التعاون مع الأوقاف نجح في تحقيق الإنجازات والتواصل الجماهيري بالمحافظات

11:53 ص الإثنين 09 مايو 2022

المجلس القومي للمرأة

كتب- محمد نصار:

قالت إيزيس محمود، المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات بالمجلس القومي للمرأة، إن التعاون المثمر بين المجلس ووزارة الأوقاف حقق العديد من الإنجازات والتواصل الجماهيري مع المواطنين في كافة المحافظات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل التدريبية حول "تناول القضايا السكانية الصحية"، التي نظمها المجلس واستهدفت مقررات فروع المجلس بالمحافظات ومديري مديريات الأوقاف ومسئولي ملف السكان بوزارة الأوقاف.

وأشارت إيزيس محمود إلى أنه سيتم خلال فعاليات الورشة عرض جهود المحافظات ومدى تقدمها في جلسات الدوار والأمسيات الرمضانية، والدورات التي أعدت للأئمة والقساوسة، والخدمات المصاحبة للجلسات الدوار، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه كل محافظة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني سابقا، أن تلك الفعاليات تبرز دور المرأة في المجتمع، مؤكدا أن المجلس يعد شريكا أساسيا وفعالا لوزارة الأوقاف.

وأشار الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بالأوقاف، إلى أهمية دور المرأة في بناء المجتمع، فهي التي تبني وتؤسس القيم والمباديء.

وأشاد عبدالعزيز بالتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والمجلس في العديد من الحملات القومية كحملة تنمية الأسرة المصرية وحملات طرق الأبواب.

واستعرض كاسي كارستز مؤسس حركة (العالم يحتاج إلى أب) مخاطر عدم وجود الأبوة في تطور الأطفال، مؤكدا أن أي مشكلة بالمجتمع ترتبط ارتباطا قويا بغياب الأب.

فيديو قد يعجبك: