إعلان

منار والعناني يبحثان آليات تنشيط الحركة الجوية والسياحية وتذليل العقبات للمستثمرين

11:07 ص الإثنين 09 مايو 2022

منار والعناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

عقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، بمقر وزارة الطيران بحضور عدد من المستثمرين السياحيين، في إطار التنسيق الدائم والتعاون المستمر بين الوزارتَين؛ لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي في مصر .

وأشاد منار بدور القيادة السياسية والحكومة المصرية في دعم قطاعَي الطيران والسياحة وتشجيع الاستثمارات، مضيفًا أن وزارة الطيران تسعى لمنح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم.

واستهل العناني حديثه بتوجيه الشكر إلى وزير الطيران المدني على دعمه وتعاونه الدائم لقطاع السياحة؛ خصوصًا من خلال الجهود الكبيرة التي توليها وزارة الطيران المدني للقطاع، والتي أسهمت في زيادة الطلب على السفر إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأشار وزير السياحة إلى أن ربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض يسهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة؛ مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية؛ وهو ما يعد مطلباً أساسياً من جانب منظمي الرحلات والسائحين.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، آليات تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من خلال توفير حزمة من التخفيضات، التي تسهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر، فضلًا عن تذليل جميع الصعوبات أمام مشغلي الرحلات السياحية والمستثمرين السياحيين .

واستمع الوزيران إلى آراء ومقترحات المستثمرين السياحيين، لزيادة أعداد السائحين لمناطق الجذب السياحي، كما تم مناقشة آليات تشغيل رحلات جوية جديدة من بعض الدول الأوروبية إلى مدينة الأقصر لتشجيع السياحة الثقافية .

ووجه المستثمرون الشكر إلى وزيرَي الطيران المدني والسياحة والآثار على الجهود الكبيرة والمبادرات التي تقوم بها الوزارتان، بالتنسيق بينهما لدعم قطاعَي الطيران والسياحة وتنشيط حركة السفر والسياحة .

حضر اللقاء باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية، وحسين الشريف رئيس شركة إير كايرو، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد حماد معاون وزير الطيران لشؤون مجلس الوزراء، وأحمد نبيل معاون وزير السياحة لشؤون الطيران، وعدد من قيادات الوزارتين وعدد من المستثمرين السياحيين .

فيديو قد يعجبك: