إعلان

الأوقاف تنفي إسناد إدارة مسجد الحسين لمؤسسة "مساجد"

10:13 ص الإثنين 09 مايو 2022

مسجد الحسين

كتب- محمود مصطفى:

أكد القطاع الديني بالأوقاف أن ما تردد عن إسناد إدارة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) إلى أي جهة، لا أساس له من الصحة.

وأوضح القطاع الديني، في بيان، اليوم الاثنين، أن مؤسسة مساجد تتعاون مع الوزارة ضمن البروتوكول الموقع بينهما في عملية النظافة والصيانة وأمن المسجد في حين تظل إدارة جميع الشئون الدعوية كاملة وكذلك التنظيمية من اختصاص وزارة الأوقاف.

ووجه القطاع الديني الشكر لمؤسسة مساجد على ما تقدمه من جهد مشكور ومقدر في خدمة المسجد تحت إشراف وزارة الأوقاف ومن مساهمة في تطويره، مشيرا إلى أن جميع عمليات التطوير تمت بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال التنسيق بينها وبين وزارة الأوقاف والتي هي الجهة الرئيسية في عملية التطوير.

ودعت وزارة الأوقاف لتحري الدقة في الأخبار والتركيز على ما تم من تطوير غير مسبوق للمسجد، وعدم الاعتداد بأية أخبار دون الرجوع إلى رئيس القطاع الديني ما لم يكن الخبر منشورا على الموقع الرسمي للوزارة أو صادرا رسميا عنها أو على لسان المتحدث الرسمي لها.

وأكدت وزارة الأوقاف انفتاحها الكبير على مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة أمام المؤسسات الجادة للإسهام في عمارة بيوت الله (عز وجل) وتطويرها وصيانتها مع قصر جميع الأعمال والأنشطة الدعوية وتحديد نظام وآليات العمل بالمساجد على وزارة الأوقاف دون سواها.

فيديو قد يعجبك: