إعلان

رئيس برلمانية مصر الحديثة لـ"مصراوي": مشاركة القوى السياسية في الحكومة ضروري

10:37 م الأحد 08 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة النائب هشام هلال بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء حوار بين القوى السياسية دون إقصاء إلا لمن تلطخة يداه بالدماء وهؤلاء خارج دائرة الحوار أو الناقش أو الجلوس من الأساس.

وقال النائب هلال، في تصريح لموقع "مصراوي"، إن هذه الدعوة التي جاءت من رأس الدولة المصرية ممثلة في قائدها الرئيس السيسي تؤكد قوة الدولة وقدرتها على فتح آفاق الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية داخل الشارع السياسي المصري.

وأضاف أنه مجرد أن تدعو الدولة لمثل هذا الحوار رغم وجود عدد كبير من القوى السياسية الدائمة للدولة المصرية الوطنية ومشاركة بالفعل في العمل السياسي فهذا يدل على أن الدولة ليس في خلاف مع أحد بل تريد المزيد من المشاركة والتوافق.

ونوه النائب هلال إلى أن حرص الدولة على لم شمل المصريين أكثر مما هو موجود يمثل تاريخ جديد للحياة السياسية المصرية في عهد الرئيس السيسي مع انطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن جميع القوى السياسية حاليا أمام مسئوليتها إزاء هذه الدعوة.

وأشار إلى أن الآن وبعد هذه الدعوة تعد الكرة في ملعب القوى السياسية، مشددا على ضرورة استغلال القوى السياسية والأحزاب والجميع لهذه الفرصة الذهبية من أجل العمل السياسي والعمل العام تحت مظلة الدولة المصرية الحديثة.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة أنه لإنجاح هذا الحوار يجب على القوى السياسية والأحزاب وضع خارطة طريق لهذا الحوار وملفاته الأساسية، مؤكدا أن الرؤية والأرض المشتركة موجودة وهى الوطنية التي تتمتع بها هذه القوى ووحدة الشعب المصري وهذه أسس يجب أن ينطلق منها أي حوار وطني.

وكشف أن مشاركة القوى السياسية والأحزاب في الحكومة أي يكون لدى هذه الأحزاب ممثلين في الحكومة ومشاركة في العمل الحكومة ووضع رؤى واضحة للمشكلات ملف من أهم الملفات المطروحة في الحوار الوطني، مشددا على ضرورة أن تتحمل الأحزاب مسئولية العمل الحكومي باعتبارها جزء من الشعب.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة النائب هشام هلال أن الاختلافات في الرؤية أو وجهات النظر بشأن قضية معينة أو ملف ما لا يعني انهيار الحوار الوطني بل بالعكس ممكن أن يكون ذلك بداية لحوار شفاف وقوى وذات مسئولية.

ولفت إلى أن الحزب لديه رؤية إزاء عدد من الملفات والقضايا ستكون محل نقاش وعرض ودراسة خلال الحوار الوطني، مطالبا كافة الأحزاب والقوى السياسية بوضع أجندة واضحة للحوار من الآن فصاعدا.

كما طالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة القوى السياسية والأحزاب بسرعة تجهيز الوفود المشاركة في هذا الحوار، مؤكدا أن حجم التحديات والأزمات التي تواجه الدولة يتوجب علينا الإسراع في تلبية دعوة الرئيس السيسي من أجل المساهمة في حل ومواجهة هذه التحديات.

فيديو قد يعجبك: