إعلان

أمين عام مساعد "مستقبل وطن": دعوة السيسي لحوار وطني تؤكد أننا في دولة تتسع للجميع

10:32 م الأحد 08 مايو 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أشاد الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن عضو مجلس الشيوخ النائب عصام هلال بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحوار وطني سياسي قائم بين القوى السياسية والأحزاب دون شروط مسبقة.

وقال النائب هلال، في حوار لموقع "مصراوي"، إن دعوة الرئيس السيسي جاءت في وقتها ونحن على أعتاب الجمهورية الجديدة التي تؤكد أنها تتسع للجميع ولكل أطياف المجتمع والطيف السياسي، موضحًا أن الدعوة أيضًا جاءت في ظل حركة التنمية والتطوير غير المسبوقة في عمر الدولة المصرية في كافة المجالات وفي ربوع الجمهورية.

وأضاف أن الدعوة جاءت أيضا لوضع تصورات الأحزاب والقوى السياسية وطموحهم وآمالهم ورؤيتهم في بناء الجمهورية الجديدة في كافة المجالات سواء الاقتصادية والسياسية، مؤكدا أن أساس الوضع السياسي هو الحوار ومن ثم بناء كيانات سياسية وطنية تحقق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

نوه النائب هلال إلى أن الجمهورية الجديدة التي وضع قواعدها وأطلقها الرئيس السيسي لا تفرق بين أي مواطن وآخر ، مؤكدا أن المصريين لا يفرق بينهم أحد ولن يفقرقهم الحوار بل سيجمعهم لأن الدعوة جاءت من الدولة.

وشدد على أن الخلاف منطقي بين الأفراد وكذلك الأحزاب طالما الأساس هو الوحدة الوطنية وأن القانون هو أساس الحكم على حرية إبداء الرأي وحرية التعبير حتى حرية اعتناق ما دام الكل تحت مظلة الدولة المصرية.

ونوه الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن إلى أن الخط الأساسي لا بد أن يكون على الجميع وهو مظلة الدولة المصرية والحرص على الدولة المصرية والدولة الوطنية، موضحا أن الدولة المصرية منفتحة على الجميع.

وشدد على أنه في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في الداخل والخارج وفي ظل الأوضاع الدولية التي يشهدها العالم منذ جائحة كورونا مرورا بالحرب على أوكرانيا، جاءت دعوة الرئيس السيسي للحوار السياسي لمشاركة الجميع ووضع تصوراتهم للتصدي إلى هذه التحديات والوعي والإدراك لهذه التحديات والتغلب عليها.

وكشف أن دعوة الرئيس السيسي للحوارالوطني وضعت جميع القوى والأطياف السياسية أمام مسئولياتهم وأمام التحديات التي تواجهها الدولة المصرية لنصل في النهاية إلى رؤية تحظى باتفاق وأولوية جميعً القوى الوطنية للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

وشدد على أنه على الجميع وضع رؤيتهم خلال المرحلة المقبلة لبدء الحوار السياسي فورا لأن مصر تحتاج الجميع ويجب على الجميع استغلال هذه الدعوة.

فيديو قد يعجبك: