إعلان

عضوة بـ"التنسيقية" تطالب بتأهيل المزارع الصغيرة لمواكبة التغيرات المناخية

09:17 م الأحد 08 مايو 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

وجهت الدكتورة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لممثلي الحكومة التي قالت إنها تبذل مجهودًا متناغمًا للعبور من الأزمة الاقتصادية العالمية والتي امتدت أثارها إلى مصر مثل باقي دول العالم.

وأشارت إلى أن زيادة الإنتاجية الزراعية وعودة القرية الريفية المنتجة أحد أهم الحلول غير المصرفية للحد من أثار الأزمة الاقتصادية وعبورها.

جاءت كلمة النائبة أثناء مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022 .

وأضافت: "نحن أمام اتفاقية تقدم منحة لمد يد العون لـ160 ألف أسرة مستحقة الدعم من صعيد مصر هم في أشد الحاجة إليه خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة سواء من خلال تحسين دخول الأسر من أصحاب الحيازات الصغيرة والأسر التي تملك أراضي من خلال تحسين الروابط التسويقية وكذلك الاستفادة من قدرات الشباب والمرأة في الصعيد".

وطالبت نائبة التنسيقية بحوكمة معايير تأهيل المزارع البسيطة لمواكبة التغيرات المناخية وأثارها على الزراعة وترشيد مياه الري والطاقة إلى غير ذلك من متطلبات تنفيذ الاتفاقية لتكون إنتاجية زراعية مستدامة تتوافق، خاصة وأن الصندوق الدولي التنمية الزراعية سبق ونفذ 12 مشروعًا تنمويًا في مصر باستثمارات 520 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: