إعلان

غدا.. مؤسسة "فاروق حسني" تنظم حلقة نقاشية حول جوائز فنون العمارة 2022

04:33 م الأحد 08 مايو 2022

مؤسسة فاروق حسنى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تنظم مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حلقة نقاشية تحت عنوان "تأملات في جوائز الفنون للعمارة 2022"، وذلك في تمام السادسة مساء غد الاثنين، بفرع الأكاديمية بالشيراتون مصر الجديدة.

وذكرت المؤسسة - في بيان اليوم الحد - أن الحلقة نقاشية تتضمن الحديث عن المشروعات التي تم اختيارها ضمن القائمة القصيرة، والتي كانت تحت مسمى "مركز الحياة"، وهو نمط جديد من المباني العامة تتكامل فيه مجموعة من الأنشطة التي تستهدف التعليم والثقافة والمعرفة، حيث أن هذه الأنشطة في حاجة إلى أن ترتبط بالمجتمع بشكل أكبر، وتتكامل فيما بينها من أجل مواجهة التحديات التي يواجها العالم, سواء في الحاضر أو المستقبل.

ويشهد اللقاء كلمات لكل من ‎الدكتورة عليه عبد الهادي عضو مجلس أمناء المؤسسة، والتي تتحدث عن المؤسسة وأهدافها، وريهام المغربي مدير تطوير الأعمال للتحدث عن أنشطة المؤسسة، و‎الدكتورة سهير حواس عضو لجنة التحكيم حول أهمية الجائزة وتأثيرها الإيجابي على شباب المعماريين، ثم يعرض المعماري حمدي السطوحي عضو لجنة التحكيم فكرة المسابقة وأهميتها في توفير الفرص للشباب لتقديم رؤى تستشرف المستقبل.

ويعقب ذلك قيام المتسابقون بعرض أطروحاتهم ذات الأفكار والأنماط المتنوعة تحت مسميات (ﻣﺎ وراء اﻟﻘﻣﺎﻣﺔ، بنيان، مركز الحياة "الأقصر"، ﻗﺑﺎب اﻷﻣل، تضامن، الملتقى، نواة).

وأشار البيان إلى أن الندوة تأتي إيماناً من مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون بأن نشاط الجائزة التي تمنحها بشكل سنوي لا ينتهي بإعلان النتائج وإقامة المعرض، إنما يستمر بأنشطة ثقافية معرفية تتيح الفرص لاستكمال الحراك المعرفي حول الأطروحات التي قدمها شباب المبدعين.

IMG-20220508-WA0021

فيديو قد يعجبك: