إعلان

مطلوب تقرير سنوي.. برلماني للحكومة: هل اتفاقيات القروض تحقق الهدف منها؟

04:28 م الأحد 08 مايو 2022

الدكتور حسام المندوه الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، إن اتفاقية تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر تمثل أهمية كبيرة.

وأشار النائب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، إلى أنها توفر فرص عمل لأبناء الصعيد، وتعمل على زيادة البنية الزراعية وتمكين أبناء الصعيد في بعض الأعمال؛ لزيادة دخلهم وتقليل معدل البطالة، وبالتالي زيادة الدخل القومي.

جاء ذلك خلال كلمة المندوه بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية، والإدارة المحلية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

وطالب المندوه بضرورة أن تضع الحكومة في اعتبارها التقييم المستمر لمدى التغيير والتطور الذي يحدث نتيجة مثل تلك الاتفاقيات والقروض وتحقيق الهدف منها، مشددًا على أهمية وجود تقرير سنوي للعرض على المجلس؛ حتى يتمكن البرلمان من أداء دوره الرقابي أيضًا.

وطالب عضو مجلس النواب باستغلال تلك الاتفاقيات في التوسع ببرامج التدريب في القطاعات المختلفة بمختلف المحافظات.

فيديو قد يعجبك: