إعلان

الجمارك: 2.7 مليار جنيه ضرائب ورسوم بـ "السخنة" خلال أبريل

03:32 م الأحد 08 مايو 2022

ميناء السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبيد:

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج خلال أبريل الماضي عن مشمول 9 آلاف و733 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك السخنة، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وإكسسوار الهواتف المحمولة، وإكسسوار، ولعب الأطفال، وقطع غيار السيارات.

وأضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة بلغت 652 مليونًا و478 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات نحو 2 مليار و97 مليونًا و543 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السخنة صدرت مشمول 1273 بيانا جمركيا خلال أبريل الماضي، معظم أصنافها من: الرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس، والرخام، بقيمة إجمالية بلغت مليار و578 مليونا و81 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 2 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السخنة، خلال أبريل الماضي بلغت 2 مليار و750 مليونا و22 ألف جنيه.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليل زمن الإفراج الجمركي على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية واستقرار الأسعار.

فيديو قد يعجبك: