إعلان

لاستكمال مسيرة والدهم.. برلمانية زوجة شهيد تطالب وزير الداخلية بنقل أبنائها إلى سيناء

01:36 م الأحد 08 مايو 2022

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

طالبت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، وزوجة الشهيد اللواء محمد سلمي السواركة، وزيرَ الداخلية، بنقل أبنائها "ضباط شرطة" إلى محافظة شمال سيناء؛ لاستكمال مسيرة والداهم الشهيد.

جاء ذلك خلال كلمة للنائبة عايدة السواركة مع بداية الجلسة العامة اليوم الأحد؛ للتنديد بالعملية الإرهابية التي وقعت أمس واستهدفت محطة مياه غربي سيناء.

وقالت السواركة إنها كزوجة شهيد تطالب وزير الداخلية بنقل أبنائها إلى سيناء؛ لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية واستكمال مسيرة والدهم الشهيد اللواء محمد سلمي السواركة.

ونعت النائبة شهداء الواجب الوطني، أبطال القوات المسلحة المصرية البواسل، الذين استشهدوا أثناء التصدي لمحاولة الهجوم الإرهابي الغادر على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وإحباط محاولة تفجيرها من قِبل العناصر الإرهابية الغاشمة.

وقدمت السواركة التعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وأسر الشهداء، وجموع الشعب المصري، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين الأبطال.

واستشهد اللواء محمد سلمي السواركة خلال شهر رمضان عام 2014م، وقد استشهد معه زميله العقيد عمر حسين، من رجال القوات المسلحة، والذي تعرض إلى الاغتيال على يد الغدر من عناصر ولاية سيناء؛ حيث كان يدافع عن زميله وهو على مقربة من منزله بقرية الشلاق بمسافة 500 متر فقط.

ولِد الشهيد محمد سلمي عبد ربه السواركة، في 15 يوليو 1962 وحصل على تعليمه في المرحلتَين الابتدائية والإعدادية بمدرسة الشلاق، وعلى شهادة الثانوية العامة (أدبي) سنة 1980، وسافر إلى القاهرة عن طريق "الصليب الأحمر".

والتحق بكلية الشرطة، وتخرج فيها عام 1984 وعمل لمدة عام في قنا، وباقي سنوات خدمته في العريش ورفح، وشارك في حملات مكافحة المخدرات وسط وجنوب سيناء 1995، وكان يتميز بخفة الدم وخدمته للناس.

ورغم مرور أكثر من 7 سنوات على استشهاد اللواء محمد سلمي السواركة، من أبناء الشيخ زويد شمال سيناء؛ فإنه ما زال يعيش بروحه بين أقاربه.

فيديو قد يعجبك: