إعلان

لا تتعرضوا للشمس.. الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في الحرارة والعظمى تصل 40 درجة

11:43 ص الأحد 08 مايو 2022

الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأسبوع الجاري.

وقالت غانم، إن بداية من اليوم يوجد ارتفاع ملحوظ في الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات عن أمس السبت، وتستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع والتي تتراوح بين 30 و33 درجة على القاهرة وتصل لـ40 درجة على المناطق الجنوبية، وعلى المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.

وأضافت غانم لمصراوي، أن سبب ارتفاع الحرارة نتيجة وجود كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، حيث يكون الطقس مائل للحرارة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والمناطق الجنوبية، ويكون الطقس لطيف خلال فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية مع نشاط رياح على السواحل الشمالية.

وكشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع نهاية الأسبوع الجاري ستنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا حيث تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية، لافتة إلى أنه بصفة عامة ستكون الأجواء مستقرة خلال هذا الأسبوع حارة نهارا لطيفة ليلا.

وعن الظاهرة الجوية المؤثرة، قالت غانم إن البلاد تتعرض لشبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، مع نشاط رياح ليلا الأمر الذي يزيد من الإحساس بالأجواء الربيعية على أغلب مناطق الجمهورية.​

فيديو قد يعجبك: