إعلان

أول صور لكلبة الإسماعيلية بعد إنقاذها.. ومؤسس مبادرة رفق: تعاني من جرب متأخر

11:21 ص الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف شريف مجدي، المحامي ومؤسس مبادرة حملة رفق للعناية بالحيوانات، تفاصيل إنقاذ كلبة الإسماعيلية التي تصدرت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

كانت انتشرت مجموعة من الصور لحيوان أشبه بالكلب ولكن بدون شعر نهائيا وعرف إعلاميا باسم "كائن الإسماعيلية"، وسط تحذيرات من تعامل المواطنين معه.

وقال مجدي، لمصراوي، إنهم تحركوا لإنقاذ الحيوان من فور تداول الصور عبر وسائل الإعلام، منتقدا الطريقة التي تم تداول أخبار الحيوان حيث وصوفه بـ "الكائن".

وأضاف مؤسس مبادرة حملة رفق: طريقة تناول وسائل الإعلام للصور كانت توحي بوجود بادرة بأن أي حيوان يعاني من الجرب بهذه الصورة أن يقال عنه وحش أو كائن غريب وبالتالي ترهيب الناس من هذه الحالات ويكون ذلك مبررا لقتلها أو إيذائها، بدلا من محاولة مساعدتهم.

وأشار شريف مجدي المحامي إلى أنهم طوال يوم أمس السبت يبحثون في الإسماعيلية داخل عزبة تدعى أبوعمر في قرية أبوصوير، حتى تم الوصول إليها وعلى الفور تم نقلها إلى القاهرة، موضحا أنه سيتم تسليمها لإحدى الجمعيات الكبرى في مجال رعاية الحيوان من أجل العناية بها.

وحول وضعها الصحي، قال مؤسس مبادرة حملة رفق: وضعها الصحي هزيل نوعا ما بس هتعيش إن شاء الله، وضعها الصحي مش صعب أوي رغم أن حالة الجرب التي تعاني منها في مرحلة متأخرة، وسيتم معرفة التفاصيل الكاملة حول حالتها الصحية فور إجراء الفحصوات اللازمة لها.

وطالب مؤسس المبادرة المواطنين بضرورة الوعي تجاه هذه الحالات والإبلاغ عنها للجمعيات المختصة برعاية الحيوان للمساعدة على تقديم الدعم لها بدلا من إطلاق مسميات مثل كائن غريب وما إلى ذلك، وهو ما فتح الباب أمام الناس لإطلاق مسميات مختلفة على الحيوان وكلها خاطئة، مختتما: لو كان حد مسكها من الناس كانت هتواجه مأساة، ولذلك كان تحركنا سريعا من أجل إنقاذها.

فيديو قد يعجبك: