إعلان

قرار نهائي.. سامح عاشور يحسم ترشحه لانتخابات "المحامين" ويدرس الموقف القانوني

04:23 م السبت 07 مايو 2022

سامح عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، وعضو مجلس الشيوخ، ترشحه رسميًّا نقيبًا للمحامين، مشيرًا إلى أن نقابة المحامين تمر بمرحلة خطيرة.

وقال عاشور، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، إنه اتخذ القرار بشكل نهائي في خوض معركة الانتخابات، مشيرًا إلى أنه ما زال يدرس الموقف القانوني.

سامح عاشور يعلن ترشحه لانتخابات "المحامين"

كان عاشور قد نشر منشورًا عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، في وقتٍ سابق، نصَّ على: هذا القرار أعرف أعداءه وأعرف مسؤوليته وأقدر تقديرًا كبيرًا ما طلبه مني زملائي، عشتُ للمحاماة وإيماني بأنها رسالة وأعتز بها وانتسابي إليها، ولن أقبل أن تضيع نقابة المحامين ولا أن يضيع أحد هذه الحقوق ولا الاستحقاقات.. وأعلم ما يترتب على إعلاني الترشح لمنصب النقيب؛ لكنه جاء بعد مطالب المحامين بذلك ولإنقاذ المهنة، حتى تعود نقابة المحامين مرة أخرى.

وأضاف نقيب المحامين الأسبق أن نقابة المحامين فقدت طوال الشهور والأعوام السابقة العديد من القامات وأيضًا من المحامين الذين فقدوا بسبب جائحة كورونا والعمل العام؛ ومنهم خالد أبو كريشة وأحمد بسيوني ورجائي عطية.

وأقرَّ عاشور أنه لا مساس بمن اكتسب وضعًا قانونيًّا بالنقابة وتمَّ قيده، مؤكدًا أنه ليس صحيحًا أنه سيتم شطبهم؛ وهي عبارة عن أكاذيب يُروِّجها الخصوم الذين عجزوا عن المواجهة بالعمل النقابي.

عدم قبول إهانة المحامين

تابع نقيب المحامين الأسبق: مَن يعجز عن الحوار والحجة يلجأ إلى استخدام الألفاظ النابية، والألفاظ النابية دليل عجز لا دليل قوة، ونحن الآن نعيش فترة في غاية الخطورة، هناك حالة من الالتباس تمس المحاماة في صميمها، ويجب أن نسعى للتصحيح، وهذا لا أقصد به اختيار نقيب للمحامين بل أتحدث عن المحاماة بشكل عام، مشددًا على أنه لا يقبل أن يُهان المحامي.​

فيديو قد يعجبك: