إعلان

طلب إحاطة بشأن الأثر السلبي للأجازات الرسمية على أداء البورصة والبنوك

03:53 م السبت 07 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، بشأن الأثر السلبي للأجازات والعطلات الرسمية على أداء البنوك والبورصة.

وذكر الصمودي، في طلب الإحاطة، أنه شهد القطاع المصرفي في مصر أطول عطلة في تاريخه والتي حصل عليها منذ يوم الخميس الماضي الموافق 28 أبريل على أن يستأنف العمل بها يوم الأحد الموافق 8 مايو، لتُبلغ عدد الأجازات مُجمعة 9 أيام متصلة وتعود معها أيضًا البورصة المصرية.

وأوضح الصمودي: "مما لاشك فيه أن قطاع البنوك والبورصة المصرية من القطاعات الحيوية في الدولة التي تتأثر بالسلب أو الإيجاب، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالظروف الخارجية كالأجواء التي نعيشها حاليًا من رفع سعر الفائدة الأمريكية أو تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأشار عضو البرلمان إلى تأثر أسواق المال بالإجازات الطويلة مما يعطلها من القيام بأنشطتها المالية، كما أن امتداد أجازة البورصة لأكثر من 3 أيام مما لا شك فيه يؤثر بالسلب على عمليات التداول، موضحا: ولدينا تجربة واقعية وهي هبوط مؤشرات 4 بورصات عربية في الإمارات وتونس والمغرب بقيادة سوق مال دبي العام.

وشدد على أن الإجازة أمر مطلوب ولا غنى عنه لجموع العاملين في الدولة، غير أن امتدادها لتسعة أيام متصلة له تأثيرات سلبية على قطاع المال والأعمال، ومن ثم يجب التفرقة بين القطاع المالي وبين القطاع العام، وهو مايتطلب معه إعادة النظر بشأن استثناء القطاع المصرفي والبنوك، وبحث إمكانية العمل خلال العطلات.​

فيديو قد يعجبك: