إعلان

بدون تعويضات.. إزالة أبراج وعقارات مخالفة بالجيزة - صور وفيديوهات

02:55 م السبت 07 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تواصل محافظة الجيزة، إزالة حالات البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن في ذلك الصدد.

ونشرت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عددًا من "الصور والفيديوهات" التي ترصد إزالة أبراج وعقارات مخالفة، وجهود التعامل مع مخالفات البناء وإزالتها بشكل فوري دون تعويضات مادية.

مركز الصف

أزال مركز ومدينة الصف 5 حالات بناء مخالف وتعدٍ على الأراضي أملاك الدولة، ضمت حالة عقار مخالف بقرية الأقواز، وبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 200 م بقرية الديسمي، بالإضافة إلى إزالة شدة خشبية بعقار مخالف بقرية الأقواز، ورصد 2 شدة خشبية مخالفة بمنطقة عرب أبوساعد والشوبك الشرقي، وتم إزالتها، كما تم فك شدة خشبية بعرب غمازة الكبيرة في نطاق الوحدة المحلية الإخصاص وإزالة حالة بناء على مساحة 175 مترا بالشوبك الشرقي.

حي الطالبية

أزال حي الطالبية 3 حالات بناء مخالف شملت إزالة حالة بناء مخالف (برج تحت الإنشاء) بالقطاع الجنوبي حيث تم البدء في أعمال الإزالة وجار الاستكمال، بالإضافة إلى إزالة رووف بالدور 12 بشارع امتداد عز الدين عمر بالكامل وإزالة حاله بناء مخالف بالكامل لعقار مخالف بالقطاع الجنوبي بشارع ضيف الله وذلك بمتابعة من أشرف تامر، رئيس حي الطالبية.

كما تم إزالة 2 حالة بناء مخالف، شملت إزالة مبنى بشارع ضيف الله وبدء إزالة عقار مكون من 6 أدوار مقام بالمخالفة بالقطاع الجنوبي.

مدينة كرداسة

أزال مركز ومدينة كرداسة مبانٍ مخالفة بالطريق الأبيض والمنصورية وزاوية أبومسلم ومخالفات بمراكز كرداسة وأبوالنمرس ومنشأة القناطر والصف وأطفيح والعياط.

كما تم إزالة مخالفات بناء بشارع عباس تاج الدين من سكة أبوالحديد من طريق الأبيض بناهيا.

أزال مركز ومدينة العياط 6 حالات تعدٍ بمساحة 505 أمتار وشملت فك الشدة الخشبية المخالفة بعزبة جاسور بقرية المساندة بالدور الأول لعقار بمساحة 100 متر، وإزالة حالة تعدٍ على أرض أملاك الدولة بمنطقة الجزيرة على مساحة 175 مترا وإزالة أسوار على أرض زراعية بقرية الرقة الغربية.

وتم إزالة 4 حالات تعد بالبناء على أرض زراعية بمساحة 610 أمتار شملت مزارع مواشي بقرية منشأة فاضل بمساحة 230 مترا وبقرية كفرالضبعي بمساحة حوالي 100 متر وأساس بالبلوك بقرية كفرالرفاعي بمساحة 200 متر وحفر أساس بالبلوك بقرية المقاطفية بمساحة 80 مترا.

كما تم إزالة أعمال بناء في المهد على أرض إصلاح زراعي بعزبة شيحة بالقطوري على مساحة 70 مترا وإزالة حالة بناء بالدور الثاني بعقار بمساحة 50 مترا بقرية الناصرية وفك شدة خشبية بمنزل بالدور الأرضي على مساحة 100 متر بقرية كفرعمار.

مدينة أطفيح

أزال مركز ومدينة أطفيح 15 حالة تعدٍ على الأراضي أملاك الدولة شملت 7 حالات بقرية عرب الإشرافية ومنشأة سليمان بمساحة إجمالية 850 مترا و8 حالات بقرية عرب بني صالح بمساحة 1000 متر، بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية صول على مساحة 500 متر.

كما أزال مركز ومدينة أطفيح، حالتين تعد على الأراضي الزراعية بقرية الكداية على مساحة 230 مترا.

منشأة القناطر

أزال مركز ومدينة منشأة القناطر 4 مخالفات بناء شملت مخالفة بناحية ذات الكوم على مساحة 175 مترا وأخرى بقرية مناشي البلد على مساحة 100 متر وإزالة مخالفة على مساحة قيراطين وأخرى على مساحة 120 مترا عبارة عن غرف وأسوار بقرية أبوغالب.

أبوالنمرس

أزال مركز ومدينة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة عقارا مخالفا بالكامل مع إزالة هنجر ومخالفات بناء على مساحة حوالي 200 متر بطريق المنصورية وزاوية أبومسلم.

وجار متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعد واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.

العمرانية

أزالت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، مبان مخالفة (جمالون) بشارع خاتم المرسلين بحي العمرانية.

وأوقف حي العمرانية أعمال بناء بالمهد لسقف الدور الرابع فوق الأرضي بالعقار الكائن 7 شارع خاتم المرسلين وتم فك الشدة الخشبية والتحفظ على كافة المضبوطات بالموقع.

كما أزال حي العمرانية جمالون تم بناؤه بدون ترخيص بشارع عثمان محرم مع شارع 6 أكتوبر تحت إشراف سمير عويضة، رئيس حي العمرانية.

الهرم

أزال حي الهرم بالقطاع الجنوبي شدة خشبية لسقف الدور الرابع بعد الأرضي بأحد العقارات بشارع مستجد من شارع الفريق علي فهمي بالمجزر الآلي، وتم مصادرة الأخشاب ومواد البناء وإيداعها بمخازن الحي، بالإضافة إلى إزالة عشش وفروشات باعة جائلين بقطعة أرض فضاء بشارع جبريل المتفرع من شارع الأورمان.

كما أزال حي الهرم حالات تعد على خط التنظيم وأملاك الدولة بعمارات شباب الرماية بمنطقة التجنيد وإزالة تعدٍ على حرم الطريق وتحقيق الانضباط بالشارع، كما تم إزالة المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين.

إمبابة

رصد حي شمال الجيزة حالة بناء بدون ترخيص بمنطقة إمبابة القديمة وتم إزالة المخالفة واتخاذ الإجراء القانوني حيالها تحت إشراف أشرف بكر، رئيس الحي.

وتمت الإزالة تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشأن رصد أي مخالفات بناء على مدار اليوم والتدخل الفوري بالإزالة.

فيديو قد يعجبك: