إعلان

القوى العاملة: 44 مليون ليرة لبنانية متحصلات مصريين في بيروت

01:24 م السبت 07 مايو 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان، في الحصول على 44 مليونا و226 ألفا و121 ليرة لبنانية مستحقات مالية من حل الشكاوى للعمالة المصرية التي تقدمت بها للمكتب.

وقال الوزير، في بيان، اليوم السبت، إن المكتب استرد 7.5 مليون ليرة لبنانية قيمة تنازل عن الكفالة المصرفية لـ 5 عمال مصريين، موضحًا أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي، يتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.

من جانبها، أشارت الملحق العمالي شيرين عبدالجواد، رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت، في تقرير للوزير، إلى ما تم تحقيقه من إنجازات خلال أبريل 2022، إذ تم اعتماد 5 عقود عمل، وتسوية شكوتين وديًا، ومازالت هناك شكوى قيد البحث والدراسة، حيث تلقى المكتب 3 شكاوى تقدم أصحابها للمكتب.

كما أجرى المكتب 4 زيارات للجهات الحكومية المعنية، وزيارتين للمنشآت وأصحاب الأعمال، فضلا عقد لقاء واجتماع مع الجالية المصرية، فضلا عن الرد على 75 استشارة عمالية مقدمة للمكتب، وبذلك يبلغ إجمالي الزيارات واللقاءات والاستشارات 88، كما بلغ عدد حالات الموافقة على نقل 10 كفالات إلى كفيل جديد.​

فيديو قد يعجبك: