إعلان

رئيس تحرير الأهرام يتقدم بطلب إذن خصومة ضد عضو مجلس الصحفيين

10:01 م الخميس 05 مايو 2022

الكاتب الصحفي علاء ثابت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

تقدم الكاتب علاء ثابت رئيس تحرير "الأهرام"، بطلب إذن خصومة، من نقابة الصحفيين، للبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة محمود كامل عضو مجلس النقابة.

وتقدم ثابت بإذن طلب الخصومة للبدء في إجراءات التقدم ببلاغ للنيابة العامة، ضد كامل على خلفية اتهامه لـ"ثابت" ومؤسسة الأهرام، بالتسبب في انتحار أحد الصحفيين في مبنى المؤسسة أبريل الماضي.

وقال ثابت في طلب الخصومة: "مضطر لطلب إذن خصومة ضد الزميل محمود كامل، لما نشره من أكاذيب وأباطيل، تمس سمعة وتهدد سلامة مؤسسات وأفراد".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه ينتظر توضحيًا من نقابة الصحفيين للبدء الفوري في إجراءات مقاضاة كامل.

شهدت مؤسسة الأهرام، الخميس 28 أبريل الماضي، حادثًا مآساويًا، أقدم فيها صحفي على الانتحار، بعد أن ألقى نفسه من الطابق الرابع.

الواقعة بدأت كما يقول مصدر داخل المؤسسة، فضل عدم كتابة اسمه، بأن الصحفي (ع. أ) ذهب للمؤسسة في حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الأربعاء، وظل في المؤسسة حوالي 3 ساعات تقريبًا، احتسى خلال هذه الفترة كوبًا من القهوة وآخر من الشاي.

من ناحية أخرى، علق محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين على الواقعة، وقال في تصريحات عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كل الزملاء في الأهرام اللي عاشروا الزميل الراحل، يعرفوا كويس إنه في آخر 4 سنوات تعرض لاضطهاد واضح وصريح وممنهج، وصل لخصم كل الحوافز والأرباح على مدار هذه السنوات، ومنعه من ممارسة عمله الصحفي بشكل غير رسمي وبدون سبب، وبدون تعليمات عشان محدش يقول تعليمات، بالإضافة إلى تجاوزه عدة مرات في ترقيته لرئاسة قسمه".

وأضاف: "الراحل اختار أن يوجه رسالة من مكان رحيله لكل رئيس تحرير ولرئيس الهيئة الوطنية للصحافة وأعضاء هيئته ولنقيب الصحفيين وأعضاء مجلسه ولكل قيادة صحفية تمارس الاضطهاد وتقهر الرجال".

واختتم: "الرسالة وصلت على الأقل لزمايلك وربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".

وفي رد على تلك التصريحات، قال علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه تواصل مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بشأن تصريحات عضو المجلس محمود كامل، مضيفًا أنه سيتخذ إجراءات قانونية تجاه تصريحات كامل.

كما أضاف: "مع كل الدعاء بالرحمة والمغفرة للزميل العزيز الراحل، يؤسفني أن أشارك مضطرًا وآسفًا ومتألمًا في جدل عقيم ليس هذا وقته ولا مجاله لتصحيح معلومات كاذبة، هي استغلال كريه لمشاعر التعاطف والحب الجارف الذي تدفق من محبيه بعد مأساة رحيله المؤلمة".

وأوضح: "أؤكد جازمًا قاطعًا أن كل ما نشره الزميل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، وحي خيال يسعى إلى تحقيق أغراض غامضة غير مفهومة عبر الاتجار في مأساة الزميل الراحل، وبيننا سجلات مؤسسة الأهرام والهيئة الوطنية للصحافة، أن تم خصم أي من الحوافز أو الأرباح للزميل المتوفى منذ عام 2017 حتى الآن، وعليه فإني أتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد ومخالفة الأعراف والأصول وميثاق الشرف المهني، وأوكد أن الزميل المتوفى ليس له أي شكاوى في سجلات الأهرام أو النقابة أو مجالس الإعلام".

وقال: "أعلن أني سأتقدم ببلاغ رسمي ضد الزميل لكل من النيابة العامة وشكوى رسمية موثقة للهيئة الوطنية للصحافة، وشكوى نقابية لنقابة الصحفيين".

رئيس تحرير الأهرام يتقدم بطلب إذن خصومة ضد عضو مجلس الصحفيين

فيديو قد يعجبك: