إعلان

عضو الهيئة العليا للوفد يكشف تفاصيل رؤيته للحوار الوطني

02:34 م الخميس 05 مايو 2022

المهندس ياسر قورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني للحزب، إن توجيهات الرئيس السيسي بشأن تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائجه له شخصيا، قرار صائب ويأتي في توقيت غاية في الأهمية، حيث إن هذا الحوار سيكون حلقة الوصل بين الشارع المصري ومتطلباته وبين صانع القرار.

وأضاف قورة، في بيان، اليوم الخميس، أن حزب الوفد شكل لجنة من قامات الحزب بهدف إعداد ورقة عمل الحوار الوطني، كأول حزب مصري يقوم بالتفاعل مع تكليفات الرئيس السيسي.

وحول ملامح رؤيته للحوار الوطني، قال قورة إنه سيطرح على أعضاء اللجنة تكوين مجلس يضم جميع الأحزاب غير المجمدة أو المتنازع عليها بهدف مساندة الدولة وطرح حلول ومشكلات الأحزاب على أن تجتمع دوريا مع الرئيس والحكومة لطرح رؤى مختلفة في المشكلات التي تواجه الدولة.

وأوضح قورة أن هذه الخطوة مهمة حيث تجمع بين طياتها الأحزاب السياسية بهدف التباحث للوصول إلى حلول وطرحها على صانعي القرار وهذا هو دور الأحزاب الحقيقي.

وتابع: "هذا الطرح سيعمل على إيجاد أحزاب فاعلة في العمل السياسي والقضاء على فكرة الأحزاب الكرتونية، وجعل الأحزاب السياسية شريك في العمل السياسي، خصوصا بعدما اتسمت بالأحزاب المهمشة طيلة عقود كثيرة".

واختتم قورة أن هذه الفكرة تراوده منذ زمن بعيد وآن الأوان لتطبيقها في ظل توجيهات الرئيس والذي يصر على إيجاد معارضة ناعمة وقوية تساعد الدولة المصرية، وإعادة تشكيل خريطة الأحزاب بجعلها فاعلة وقوية ولها دور حقيقي في الحياة السياسية.​

فيديو قد يعجبك: