إعلان

تاج الدين يكشف عن تكليف رئاسي بشأن الدواء

01:38 م الإثنين 30 مايو 2022

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن هناك تكليفا رئاسيا بالسعي لتوطين صناعة الدواء في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر توقيع شراكة استراتيجية بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية، وهي الأولى من نوعها لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات العالمية لتصنيع أدويتها على أرض مصر.

بحضور اللواء بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق ورئيس الجمعية الطبية المصرية.

وأوضح أن الشراكة مع شركة روش السويسرية مهم للغاية، خاصة في ظل التقدم الكبير للشركات السويسرية في مجال صناعة الدواء.

وأضاف تاج الدين، أنه بعد سنوات من الخبرة في مجال الصحة، أن مصر قادرة بأهلها المصريين الذين ينجزوا في كل مكان بالعالم، بتحقيق حلم المصريين في الحصول على دواء آمن وفعال.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حققت إنجازات ضخمة ولديه طموحات غير محدودة، وأكبر دليل على ذلك ما حدث في التعامل مع جائحة كورونا، حين قال الرئيس إن مصر تعاملت مع الجائحة بحرفية كبيرة للغاية.

وأوضح أنه على مدار سنوات حاولت مصر توطين صناعة الدواء، وأسست اول مصنعا عام 1936، وعقب ذلك جرى إنشاء العديد من مصانع الأدوية، وكان الهدف الرئيسي هو توطين لصناعة الدواء.

وذكر مستشار الرئيس إن مصر قادرة على توطين تلك الصناعة الحيوية، وبدأت مدينة الدواء المصرية التعاون مع الشركات العالمية لتحقيق هذا الحلم.

وشدد على عدم نقص أي دواء في مصر خلال جائحة فيروس كورونا "رغم أن هناك بلاد كانت توزع البارستيمول بالقرص".

فيديو قد يعجبك: