إعلان

رئيس هيئة الدواء: مدينة الدواء تضاهي التجهيزات العالمية في التصنيع

01:36 م الإثنين 30 مايو 2022

هيئة الدواء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن قطاع صناعة الدواء يحتاج معايير أساسية لا بد أن يكون هناك أماكن جاهزة لصناعة الأدوية بجودة عالية وهو ما يحدث في مدينة الدواء.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر توقيع شراكة استراتيجية بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية، وهي الأولى من نوعها لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات العالمية لتصنيع أدويتها على أرض مصر.

بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة ورئيس لجنة توطين الدواء، واللواء بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق ورئيس الجمعية الطبية المصرية.

وأضاف عصام: "لم نقيم أنفسنا ولكن هناك من يمنحنا الشهادة بوجود هذه الجودة مثل ما حدث مع شركة روش عند تقييمها لقدرة مدينة الدواء على القيام بتصنيع الأدوية".

وأكد عصام، حرص القيادة السياسية على توطين صناعة الدواء في مصر وتوفير كافة السبل لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن وجود الشراكات الكبيرة مع الشركات العالمية مع وجود الكوادر الحقيقة وهو من أهم المميزات يشجع الكثير من الشركات على التعاون مع مدينة الدواء ونحن نتعهد كهيئة دواء على بذل أقصى مجهود لدعم الشراكات وتعزيز التعاون.

فيديو قد يعجبك: