إعلان

رئيس "جبتو فارما": نجحنا في إنتاج 3 أدوية ضمن بروتوكول علاج كورونا

01:35 م الإثنين 30 مايو 2022

شركة جبتو فارما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور عمرو ممدوح، رئيس شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية)، إنه تم تشييد المدينة لتحقيق الأمن الدوائي المصري، ومنذ افتتاحها عكفت على توطين صناعة الدواء وكان التكليف الرئاسي بإنتاج دواء مصري يضاهي المستورد وبناء القدرات البشرية في هذه الصناعات الحديثة.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر توقيع شراكة استراتيجية بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية، وهي الأولى من نوعها لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات العالمية لتصنيع أدويتها على أرض مصر.

بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة ورئيس لجنة توطين الدواء، واللواء بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق ورئيس الجمعية الطبية المصرية.

وأضاف أن الأزمة العالمية الراهنة أكدت رؤية القيادة السياسية في وجود هذا الصرح لتأمين دواء المصريين، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير الدواء للمصريين وكذلك للتصدير الخارجي.

وأشار ممدوح لوجود عدد من الأهداف من وراء إنشاء مدينة الدواء المصرية، على رأسها تمكين المواطن من الحصول على دواء آمن وفعال بكفاءة عالية، وكذلك تحقيق الأمن الدوائي في حال وجود أزمات أو جائحة.

ولفت إلى أن المدينة نجحت في الفترة الماضية بتوفير 3 أدوية لعلاج كورونا.

وذكر أن من بين أهداف المدينة أن تصبح مصر مركزا إقليميا للتعاون مع الشركات العالمية والتصدير، لافتا إلى أن الاتفاق مع شركة روش اليوم يدعم هذا التوجه الإستراتيجي.

فيديو قد يعجبك: