إعلان

"الري" تتوعد المخالفين.. إزالة فورية لتعد بالردم على مخر سيل طرة -صور

11:08 ص الإثنين 30 مايو 2022

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، توجيهاته للأجهزة المختصة بالوزارة للتعامل مع هذا التعدي وإزالته بشكل فوري.

يأتي ذلك في ضوء ما تم رصده من وجود تعدٍّ بالردم على مخر سيل طرة بمحافظة القاهرة.

وقامت أجهزة الوزارة المعنية بالتعامل الفوري مع هذا التعدي وإزالته، مع مواصلة العمل ليلاً لإتمام عملية الإزالة.

وأكد عبد العاطي ضرورة الحفاظ على شبكة تصريف مياه السيول دون وجود أي عوائق أو أعمال ردم، نظراً لخطورة وجود مثل هذه العوائق في تجمع مياه السيول أمام هذه العوائق؛ الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه بالمخر، والتسبب في غرق الأراضي المحيطة به، وما يمثله ذلك من خطورة داهمة على المواطنين والمنشآت.

وأشار عبد العاطي إلى الدور المهم الذي تقوم به أعمال الحماية التي نفذتها الوزارة لحماية الأفراد والمنشآت من الآثار التدميرية للسيول؛ حيث قامت الوزارة بإنشاء ١٥٠٠ منشأة للحماية من أخطار السيول، والتي وفرت الحماية اللازمة من أخطار السيول للمواطنين وحماية مدن ومنشآت سياحية وقرى بدوية وتجمعات وطرق وخطوط اتصالات وغاز ومياه وكهرباء وأبراج كهرباء تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الجنيهات، بالإضافة إلى حصاد مياه الأمطار والتي يمكن استخدامها من التجمعات البدوية في المناطق المحيطة لاستخدامات الشرب والرعي.

وتؤكد وزارة الموارد المائية والري استمرارية المتابعة والرصد لكل أشكال التعديات على المجاري المائية ومخرات السيول والتعامل الفوري معها؛ لضمان الحفاظ على المناسيب الآمنة بها، وتحقيق الحماية للمواطنين والمنشآت.

فيديو قد يعجبك: