إعلان

الجامع الأزهر: نصف مليون طفل تقدموا لحفظ القرآن.. وانطلاق الدراسة السبت

11:00 ص الإثنين 30 مايو 2022
الجامع الأزهر: نصف مليون طفل تقدموا لحفظ القرآن.. وانطلاق الدراسة السبت

الأزهر الشريف

كتب - محمود مصطفى:

أعلن الجامع الأزهر ، أن عدد الطلبات المقدمة للالتحاق برواق الطفل لتحفيظ القرآن بكافة فروعه بالجمهورية، والتي يبلغ عددها 507، وصل إلى 500 ألف.

وقال الدكتور هاني عودة، مديرالجامع الأزهر، إنه منذ الإعلان عن إطلاق رواق الطفل، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تم تشكيل لجان مختصة لتلقي طلبات المتقدمين على مستوى الجمهورية، وتم تصنيفها طبقا للشروط والضوابط المعلنة، كما تم اختيار وتجهيز العدد اللازم من المحفظين المتمكنين من أحكام التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم، بالإضافة إلى تشكيل لجان تنظيمية للتواصل والتنسيق بين اللجنة الرئيسية برئاسة وكيل الأزهر وكافة الفروع والمقرات المعدة داخل المعاهد الأزهرية في جميع المحافظات، والوقوف على آلية تنفيذ البرامج المقدمة للطفل. ورصد الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، إن السبت المقبل هو موعد انطلاق أعمال التحفيظ بالمستوى الأول لرواق الطفل لتحفيظ القرآن الكريم(من سن 5 حتى 6 سنوات)، بطاقة استيعاب 90 ألف طالب على مستوى الجمهورية، وسيتم افتتاح باقي المستويات العشر الخاصة برواق الطفل تباعا، مطمئنا أولياء الأمور بتوفر رعاية واهتمام شديد بأبنائهم من خلال مشرفين مختصين ولجان مستمرة لمتابعة أعمال التحفيظ على مستوى جميع المحافظات.

كان فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أعلن في ال٢٨ من أبريل الماضي فتح باب التقدم للالتحاق برواق الطفل بالجامع الأزهر وكافة فروعه المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، لمدة 15 يوما من تاريخ الإعلان، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، بتحفيظ القرآن الكريم للأطفال بداية من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market