إعلان

بعد ظهوره في احتفالية عيد الفطر.. تفاصيل مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة

03:30 ص الثلاثاء 03 مايو 2022

مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

ظهر مبنى مجلس النواب المصري الجديد خلال عرض إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة وما تم فيها من إنشاءات ومباني حكومية وغيرها.

جاء ذلك خلال حفل عيد الفطر المبارك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وأبناء وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والعمليات العسكرية والأطقم الطبية، الاثنين.

ومن المقرر أن ينتقل أعضاء مجلس النواب إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، بعد أكثر من قرن شهدت فيه قبة المجلس الحالي تاريخا حافلا من العمل البرلماني، فيما لم يحدد بعد موعد دقيق لعملية النقل.

ويقام المبنى على مساحة تصل لنحو 109 آلاف متر مربع، ويتكون من القاعة الرئيسية وتسع 1000 عضو، فيما يعلو المبنى قبة كبيرة بقطر 55 مترا وارتفاع 65 مترا.

ويضم المبنى الرئيسي مكاتب تتسع لنحو 3200 موظف، ويشتمل المبنى على 3 أجنحة رئيسية، فيما يضم مبنى البرلمان قاعات استماع، والمركز الإعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ويحتوي المقر على مبانٍ خدمية من بينها مركز طبي وآخر للإطفاء، وجراج، ومسطحات خضراء.

كان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد قام في فبراير الماضي بزيارة لمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على معدل تنفيذ المبنى.

وقال جبالي حينها إن العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم إنجازات مصر، وحلمها للعبور إلى المستقبل، مشيدًا بما شهده من أعمال وإنشاءات بالمبنى، حيث تواكب تكنولوجيا العصر بما يليق بنواب الشعب المصري.

فيديو قد يعجبك: