إعلان

بعد إعلان القرعة.. متى تصدر تأشيرات الحج السياحي؟

06:57 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير- هاني رجب:

أجرت وزارة السياحة، وغرفة شركات السياحة، اليوم الأحد، القرعة الإلكترونية للحج السياحي، لاختيار أسماء المواطنين الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج هذا العام 1443 هـ مع شركات السياحة.

جاء ذلك بحضور قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، وكذلك أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة.

وقال سيد خاطر، رئيس اللجنة الدينية بوزارة السياحة والآثار، إن عدد الذين تقدموا للحج هذا العام بلغ 68 ألف و666 متقدم، بينما بلغ عدد المتقدمين لمستوى الخمس نجوم كان 9 آلاف 345 متقدم، وعدد المتقدمين للمستوى الاقتصادي 59 ألف 315 متقدم، وبلغ إجمالي عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقا للارتباطات 50 ألف و743 متقدم.

وأضاف خاطر خلال كلمته في حفل قرعة الحج السياحي، أن عدد الشركات السياحية التي تقدمت لرغبته في تنظيم الحج بلغ 1700 شركة، وعدد الشركات التي قامت بإدراج طلبات على البوابة الموحدة للحج 1685.

ومن المقرر، أن تخاطب شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج، الفائزين بسرعة سداد قيمة كامل برنامج الحج وفقاً لما ورد بضوابط الحج السياحي، بجانب سداد ثمن تذكرة الطيران التي تم الإعلان عن قيمتها من قبل شركة مصر للطيران أو الخطوط السعودية.

وبحسب شركات السياحة، ونظرا لقرب انطلاق رحلات الحج، ستطلب الشركات من المواطنين الفائزين بالحج، سرعة دفع دفع قيمة كامل برنامج الحج فى غضون أيام قليلة بعد ظهور النتيجة، وذلك حتى يتسنى للشركات دفع قيمة إقامة الحجاج بفنادق مكة والمدينة والتنقلات الداخلية للحجاج بالسعودية وخدمات الإعاشة للحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

ولن تصدر تأشيرات الحج، إلا بعد أن يتم سداد كامل تلك الخدمات عبر المسار الإلكتروني السعودي للحج.

وبالنسبة للمواطنين الذين لم يوفقوا في الفوز بالحج، سيتم خلال شهر من إجراء القرعة رد قيمة رسوم جدية الحجز إليهم بموجب حوالة أو شيك بنكي يتم صرفه من بنك مصر.

اقرأ أيضًا..

- رابط جديد.. خطوات الاستعلام عن بيانات الحجاج الفائزين بقرعة السياحة

فيديو قد يعجبك: