إعلان

أزمة عالمية لا تحتمل التراخي.. وكيل "الشيوخ" يشيد بإجراءات الحكومة لمواجهة مشكلات الغذاء

04:34 م الأحد 29 مايو 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجهت فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ، التحية والتقدير إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لما يبذله من مجهود يفوق الوصف في ظل ظرف استثنائي لا تمر به مصر وحدها؛ بل العالم أجمع.

وقالت فوزي، خلال كلمتها بالجلسة العامة للشيوخ المنعقدة الآن، إن الدولة وعلى رأسها الرئيس السيسي، قد اتخذت مبكرًا من الإجراءات ما كان كفيلًا بمواجهة الأزمة بشكل يؤكد أن الأمر بالفعل يتعلق بالأمن القومي وأنه لا يحتمل التراخي؛ وهي ذات الاستراتيجية التي باتت تتبعها كل الأجهزة المعنية في الجمهورية الجديدة.

وأضافت النائبة أن محاولات الحكومة لم تكن فقط لتوفير السلع الأساسية وضمان عدم حدوث أية أزمات بها لفترة وصلت على الأقل إلى ستة أشهر؛ لكنها أيضًا تمكنت من السيطرة على مساحة بالغة من تزايد الأسعار؛ بما جعل من الممكن على فئات المجتمع الأكثر احتياجًا للمساندة، التعامل بقدر معقول مع الزيادة الواقعة، وهو ما يحسب لها تمامًا.

وقالت فوزي: أتصور أن الأمر يحتاج إلى سعي هادف في اتجاهَين؛ الأول: تنمية وعي المواطن بضرورة اتباع أساليب أكثر مرونة في التعاطي مع احتياجاته؛ وهذا للعلم يتبع في أكثر المجتمعات وفرة وغنى. والثاني: ضرورة تنظيم حملات مكثفة؛ لضمان تعاون التجار مع مقتضيات الموقف، وردع القلة التي تستغل الأوضاع لتحقيق مكاسب غير مبررة.

وذكرت النائبة أن الأزمة الحالية مثلما تمثل تحديًا كبيرًا، فإنها تحمل في طياتها العديد من الفرص، وربما أهمها ما تمثله من حافز لتكثيف جهود استراتيجية الدولة لتوطين الصناعات الغذائية؛ بما يحمله ذلك من تعزيز مهم للأمن الغذائي.

ونوهت فوزي بضرورة تكاتف الجميع من أجل عبور الأزمة بأمان، والارتقاء إلى مستوى الحدث، الذي أبدت الحكومة بشأنه أقصى درجات المسؤولية.

فيديو قد يعجبك: