إعلان

وزير الأوقاف: البرنامج الصيفي للأطفال يحصنهم من التطرف ويُحببهم في المساجد

02:41 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة تعد برنامجًا متقدمًا للنخبة، له امتحان قبول وهو مرحلة تمهيدية تضم ثلاثة مراحل على ثلاثة أشهر، حتى يعلم الإمام أساسيات العلوم الاجتماعية والتكنولوجية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية لأئمة وواعظات بوركينا فاسو، الأحد، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجاردن سيتي، أن الإمام علي رضي الله عنه رجلاً يفتي في الناس، فسأله عن الناسخ والمنسوخ فلم يجب، فقال له: كيف تفتي الناس وأنت لا تعلم، وليس في هذا تقنيط للناس من العلم، وإنما هو دعوة للمزيد من التعلم والاجتهاد، فحيثما توقفت يسبقك الزمن.

وأشار إلى أن التجديد ضرورة في حياة الناس، والمجتمع الآن صار مميزًا، ولديه ثقافة قوية يستطيع أن يميز بها بين الغث والسمين، موضحًا أن وزارة الأوقاف ارتقت بالأئمة إلى مستويات متميزة، ولا زالت تعمل على إعداد مزيد من الشباب المتميز، وستشهد مزيدًا من الجهد في ذلك، بما لديها من ذخيرة من الشباب الصادقين الأوفياء.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت أن يكون لها دور ونشاط يومي في المسجد، لتجعل بيوت الله عامرة ففعلت العديد من الأنشطة بالمساجد كمقارئ القرآن الكريم والتي استحدثت فيها مقارئ قرآن للواعظات، ومقارئ للجمهور بالإضافة إلى مقارئ الأئمة، وأعضاء المقارئ.

ونوه إلى أن الوزارة استحدثت ولأول مرة النشاط الصيفي للأطفال، ونشاط تحفيظ القرآن الكريم للأطفال والكبار، ومجالس الإفتاء، فضلًا عن المراكز الثقافية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، كل هذا لعمارة بيوت الله (عز وجل).

وأوضح أن الوزارة تكثف جهودها وتسابق الزمن في ترسيخ الأنشطة وبخاصة تلك التي تخص النشء لنحصن أطفالنا من أي اختطاف فكري ونحببهم في المسجد، متابعا:"لاحظنا أن الغالبية العظمى يعملون بحب وإخلاص وتفان، وسنكمل هذه المسيرة إن شاء الله تعالى خلال الأسابيع المقبلة، ولا توجد منطقة بمصر إلا وبها مسجد يُمثِل ملاذًا آمنًا للأطفال ومتنفسًا طبيعيًا لهم".

فيديو قد يعجبك: