إعلان

12 مليار جنيه خسائر.. اقتراح برلماني لحل مشكلات ماسبيرو

03:51 م السبت 28 مايو 2022

مبنى الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور محمد الصالحي، عضو مجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس؛ لتوجيهه إلى وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمسؤولين ببنك الاستثمار القومي والهيئة الوطنية للإعلام؛ طالب فيه ببحث إمكانية الاستفادة من الأراضي المملوكة لـ "الوطنية للإعلام"، بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونيات الخاصة ببنك الاستثمار.

وقال الصالحي إنه طبقاً لتصريحات رسمية فإن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بلغت الخسائر 12 مليار جنيه، وإذا تم حل أزمة أو مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة الـ7 مليارات وتتبقى 4 مليارات يمكن حلها على أرض الواقع، مطالبًا الحكومة بدراسة هذا الملف؛ لإنقاذ الإعلام الرسمي للدولة ممثلاً في ماسبيرو بجميع مؤسساته وقطاعاته؛ سواء التليفزيون المصري بجميع قنواته أو الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها، والقطاع الاقتصادي وقطاع الهندسة الإذاعية.. وغيرها من القطاعات والمؤسسات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

وطالب الصالحي الحكومةَ بوضع خطط اقتصادية ومالية وإدارية تكفل عدم استمرار نزيف الخسائر في هذه المؤسسات الإعلامية مع اختيار الكفاءات التي على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية والقدرة على تدبير موارد مالية تضمن وقف نزيف الخسائر وتحقيق أرباح وعودة الريادة الإعلامية لماسبيرو إقليميًّا وعربيًّا وعالميًّا.

وطلب النائب أيضًا من الحكومة إيجاد حلول عاجلة لتدبير وصرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بماسبيرو وجميع المستحقات المالية الأخرى؛ لصرفها للعاملين بالهيئة الوطنية للإعلام، مؤكداً أن ذلك الأمر سوف يستمر إذا لم يتم انتشال ماسبيرو من مستنقع الخسائر المتراكمة عليه، مع وضع الخطط والاستراتيجيات التي تكفل وقف نزيف الخسائر في جميع قطاعات ماسبيرو.​

فيديو قد يعجبك: