إعلان

تذبذب في أسعار الدواجن خلال أسبوع.. تعرف على السبب

07:30 ص السبت 28 مايو 2022

ترقب في أسواق الدواجن أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

شهدت أسواق الدواجن حالة من التذبذب في الأسعار، حيث سجلت الأسبوع الماضي ارتفاعًا مفاجئًا، لكن سرعان ما تراجعت الأسعار اليوم الجمعة، حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة 31 جنيهًا للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك إلى ما بين 33 إلى 38 جنيهًا بحسب المنطقة، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدية في المزرعة 37 جنيهًا، ووصل السعر للمستهلك إلى 43 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر الدواجن الساسو إلى 35 جنيهًا في المزرعة وللمستهلك 42 جنيهًا.

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن التراجع في أسعار الدواجن بلغ أكثر من 25% عن السعر المسجل خلال شهر رمضان الماضي.

وأضاف في تصريحات لـ"مصراوي"، أن تراجع التكلفة الأساسية للمنتج من أهم أسباب تراجع الأسعار، مؤكدًا أن سعر طن العلف يتخطى 11 ألف جنيه.

وتابع رئيس الشعبة: "سياسة العرض والطلب أحد أسباب ارتفاع أو انخفاض سعر المنتج"، مضيفًا: "نتحرك في زيادة المساحات المنزرعة في الذرة لاستخدامها في الأعلاف، وأتمنى أن يكون التراجع للسلع الاستراتيجية بالتكلفة الفعلية للمنتج لاستمرار التراجع".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن زيادة الأسعار سببها الرئيسي الحلقات الوسيطة والسماسرة الذي يتلاعبون بالأسعار.

وأضاف سليمان لـ"مصراوي"، أن الرقابة تعمل على ضبط الأسعار وتوفير المنتج في الأسواق، لافتًا إلى أن الزراعة دورها يمثل في التحصين وترخيص منشآت الدواجن.​

فيديو قد يعجبك: