إعلان

الحج 2022.. طرق الحصول على تصريح دخول مكة المكرمة

06:31 ص السبت 28 مايو 2022

مناسك الحج أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

بدأت المملكة العربية السعودية، في الاستعداد لموسم الحج هذا العام (2022/1443) إذ منعت منذ أيام دخول العاصمة المقدسة للمقيمين بالمملكة إلا بتصريح.

وكشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، طرق وكيفية الحصول على تصريح لدخول مكة المكرمة بالنسبة للمهن المنزلية (سائق خاص - عاملة منزلية - عامل منزلي - عاملة منزلية.. وخلافه).

وأوضح حنفي لمصراوي، أن ذلك يتم ذلك عن طريق تطبيق (أبشر) الإلكتروني بالدخول على خدماتي ثم اختيار الجوازات، وبعد ذلك اختيار تصريح دخول العاصمة المقدسة.

وتابع: أما بالنسبة للمنشآت فيتم الحصول على تصريح دخول العاصمة المقدسة عن طريق تطبيق (مقيم) الإلكتروني، إذ يتم اختيار طلبات التصاريح، وإضافة تصريح، وإضافة البيانات، واختيار المراد التصريح له، وإضافة المرفقات المطلوبة، وأخيرًا تقديم الطلب، بعد ذلك ستتم المعالجة وإشعار المستخدم الرئيسي حال التفيذ عبر حسابه بالبوابة.

وأشار حنفي، إلى أن المملكة العربية السعودية، سمحت لحج هذا العام بعدد مليون من حجاج الداخل والخارج من جميع دول العالم، وفق شروط حددتها السلطات المعنية بذلك بالمملكة وهي:

- أن يكون الحاج من الفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا.

- أن يكون الحاج محصن بالجرعات الأساسية من لقاح (كوفيد-19) المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.

- كما يشترط للقادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس (كورونا كوفيد - 19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة، على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الإحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

فيديو قد يعجبك: